صور.. وزراء الخارجية العرب: قمة استثنائية بالأردن ومطالبة بإلغاء قرار القدس

الأحد، 10 ديسمبر 2017 12:52 ص
صور.. وزراء الخارجية العرب: قمة استثنائية بالأردن ومطالبة بإلغاء قرار القدس اجتماع وزراء الخارجية العرب
كتب مصطفى عنبر -تصوير عصام الشامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر مجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية، عقد قمة عربية استثنائية فى الأردن باعتبارها الرئيس الحالى للقمة العربية، وقرر الوزراء إبقاء مجلس الجامعة العربية فى حالة انعقاد دائم، والعودة للاجتماع فى موعد أقصاه شهر من اليوم، لتقويم الوضع، والتوافق حول الخطوات المستقبلية فى ضوء المستجدات، بما فى ذلك عقد قمة استثنائية عربية فى الأردن.
 
كما حذر وزراء الخارجية العرب من العبث بالقدس ومحاولات تغيير الوضع القانونى والتاريخى القائم فيها واستمرار محاولات إسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال، بتغيير الهوية العربية للمدينة.
 
وطالب الوزراء الولايات المتحدة بإلغاء قرارها حول القدس والعمل مع المجتمع الدولى على إلزام إسرائيل بتنفيذ قرارات الشرعية الدولية وإنهاء احتلالها لجميع الأراضى الفلسطينية والعربية عبر حل سلمى يضمن قيام الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية.
 
ودعا الوزراء العرب إلى العمل على استصدار قرار من مجلس الأمن يؤكد أن القرار الأمريكى يتناقض مع قرارات الشرعية الدولية وأنه لا أثر قانونى لهذا القرار.

 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

د هاشم فلالى

الوضع فى الاراضى المحتلة

اصبحت التوترات خطيرة ... ما يحدث على الساحة العربية والدولية ... وما يهمنا الان الساحة العربية حيث انها قد تكون ما يؤدى إلى كافة الصراعات فى العالم، فإذا ما هدأت وأستقرت استقر العالم بأسره، فإن الوضع فى الاراضى المحتلة اصبح فى غاية السوء، فلا مفاوضات او تجميد للأستيطان، او قبول لما يتم عرضه من البدائل المتاحة التى يمكن لها بان تؤدى إلى أنفرجه فى هذا المسار الذى وصل إلى الطريق المسدود والنفق المظلم، وكذلك فالتوترات مازالت مستمرة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة