صور.. "مصر للطيران" تعلن اكتمال صفقة طائرات بوينج B737-800NGs

الأحد، 10 ديسمبر 2017 01:50 ص
صور.. "مصر للطيران" تعلن اكتمال صفقة طائرات بوينج B737-800NGs طائرة مصر للطيران الجديدة
كتب هانى عثمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صدر عن الشركة الوطنية مصر للطيران بيانًا عقب وصول الطائرة الأخيرة بصفقة البوينج الجديدة من مدينة سياتل الأمريكية، منذ قليل، إلى مطار القاهرة الدولى، جاء فيه:

وصول-الطائرة-الجديدة-لشركة-مصر-للطيران-لمطار-القاهرة-(1)

"بعد عام فقط من إبرام الشركة الوطنية مصر للطيران لصفقة لضم 9 طائرات جديدة من طراز البوينج B737-800 NGs وصلت منذ قليل الطائرة التاسعة والأخيرة من هذه الصفقة قادمة من مصنع بوينج بمدينة سياتل بالولايات المتحدة الأمريكية إلى مطار القاهرة الدولى، وانضمت لأسطول مصر للطيران بحروف تسجيل SU-GEN، حيث تم استلام الطائرات التسع فى أقل من عام، والتى تعاقدت عليها الشركة فى شهر ديسمبر من العام الماضى بقيمة 864 مليون دولار بالتعاون مع شركة دبى لصناعات الطيران Dubai Aerospace Enterprise.

 

هذا وقد هنأ صفوت مسلم رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران مسئولى شركة بوينج ودبى لصناعات الطيران على ختام صفقة البوينج B737-800 NGs واكتمالها فى المواعيد المقرر لها، وأشاد بالتعاون المثمر بين جميع الأطراف، والذى أضاف لأسطول مصر للطيران طائرات حديثة تلبى رغبات عملائها.

 

 وصرح مسلم قائلاً "إنه بانضمام الطائرة التاسعة اليوم للأسطول تصبح الطائرة رقم 69 فى التشغيل الفعلى للأسطول بخلاف الطائرات المؤجرة لشركات اخرى ورقم 29 من هذا الطراز الموجود بالشركة والذى يعد الأكثر رواجاً ومبيعاً فى طرازات بوينج 737 من الجيل الجديد"، لافتاً إلى أن الشركة تعمل جاهدة لتحديث وتطوير أسطول النقل الجوى الوطنى من خلال خطط طويلة ومتوسطة الأجل بما يليق باسمها كواحدة من أعرق شركات الطيران فى العالم، والتأكيد على ريادتها فى المنطقة.

وصول-الطائرة-الجديدة-لشركة-مصر-للطيران-لمطار-القاهرة-(3)

 وأضاف مسلم، أن الشركة تعاقدت مؤخراً على شراء وتأجير 45 طائرة جديدة من أحدث الطرازات العالمية لشركات بومباردييه وبوينج وايرباص، فى صفقة هى الأكبر فى تاريخ الشركة الوطنية حيث تقدر بحوالى 6 مليار دولار يبدأ استلامها خلال عام 2018 وحتى عام 2020.

وصول-الطائرة-الجديدة-لشركة-مصر-للطيران-لمطار-القاهرة-(2)

وتابع مسلم، أن تجديد الأسطول بصفة عامة من خلال الاعتماد على أحدث طائرات مجهزة بتكنولوجيا فائقة دائمًا يقدم ميزة تنافسية من بين شركات الطيران تنعكس فى اختيارات الراكب لشركة الطيران وأن انضمام طائرة جديدة يعنى أن متوسط العمر الزمنى للطائرات يقل اى أن طائرات شركة مصر للطيران من هذا الطراز بوينج 800-737 يصل إلى متوسط 6 سنوات، كما أصبح متوسط عمر الأسطول حاليًا بصفة عامة من أحدث أساطيل الطيران بالمنطقة.

 

من جانبه، أعرب الطيار شريف عزت رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية، عن سعادته بانضمام آخر طائرة من صفقة طراز البوينجB737-800 NGs، مضيفاً أن هذا الطراز يتميز بالتطور التكنولوجى وأعلى درجات الرفاهية والأمان التى تحرص مصر للطيران على توفيرها لعملائها، مؤكدًا أن الشركة تضع نصب أعينها دائمًا راحة ورفاهية عملائها وتعمل على تلبية متطلباتهم ضمن مخططاتها المستمرة لتطوير أسطولها.

وصول-الطائرة-الجديدة-لشركة-مصر-للطيران-لمطار-القاهرة-(4)

وأكد عزت، أن انضمام صفقة الطائرات الجديدة التى تعاقدت عليها الشركة مؤخراً سيؤدى لتخفيض نفقات التشغيل وعمليات الصيانة وبالتالى زيادة الربحية وخاصة أنها تعد من أقل الطائرات استهلاكا للوقود مع تقديم المزيد من الرفاهية والخدمات المميزة المقدمة للعملاء، هذا بالإضافة أنها ستساعدنا على توسعة شبكة الخطوط وزيادة الترددات اليومية للرحلات وفتح خطوط جديدة.

 

وأضاف عزت، قائلاً بالإضافة إلى المواصفات الفنية واقتصادية التشغيل والتى يتمتع بها الطراز، فإنه يضم العديد من مستويات الرفاهية، حيث يتكون من 154 مقعدًا بواقع 16 مقعدا لدرجة رجال الأعمال و138 مقعدًا للدرجة السياحية، وكذلك أكبر مساحات لتخزين حقائب اليد على متن الطائرة وإضاءة سقفية بتقنية LED تعزز من الشعور برحابة الطائرة وجدران جانبية جديدة مزدانة بنقشات عصرية وديكورات وألوان أكثر إشراقًا وإطارات جديدة للنوافذ ومصادر طاقة جديدة لشحن الهواتف وأجهزة الكمبيوتر وغيرها أثناء الطيران.

وصول-الطائرة-الجديدة-لشركة-مصر-للطيران-لمطار-القاهرة-(5)

 وكذلك تم زيادة المسافة بين مقاعد الطائرة وبعضها لتصل إلى (32) بوصة فى الدرجة السياحية و(48) بوصة فى درجة الأعمال لتفوق بذلك المساحة الموجودة فى هذا النوع من طراز الطائرات والمتعارف عليها على المستوى العالمى، هذا بالإضافة لاحتوائها على نظام فيديو شخصى لعرض أحدث الأفلام الروائية والتسجيلية.

 

 كما تم تزويد كابينة الطائرة بأنظمة ترفيهية متقدمة، ويعد هذا الطراز الأول من نوعه فى استخدام نظام AVOD (Audio Video on Demand) والذى يتمتع بوجود شاشة شخصية أمامية لكل مقعد يسمح للراكب بمشاهدة الشاشة بشكل ذاتى ومختلف عن باقى الركاب.

 

هذا ومن المقرر أن تبدأ الطائرة الجديدة عملها على الخطوط الدولية وخاصة نقاط أوروبا ومنطقة الخليج العربى بجانب الطرازات الحديثة الموجودة فى الأسطول، والتى تشهد هذه النقاط منافسة كبيرة بين شركات الطيران لكسب ثقة العملاء والذى دعاهم للاستمتاع بخدمات ومزايا السفر على هذه الطائرات الجديدة.

وصول-الطائرة-الجديدة-لشركة-مصر-للطيران-لمطار-القاهرة-(6)

ويذكر أن مصر للطيران قد أعلنت فى وقت سابق عن استراتيچيتها التى تمضى فيها حاليا وتستهدف تعزيز وتحديث أسطولها بأحدث الطرازات التى تتناسب مع تشغيلها لرحلات متوسطة وطويلة المدى إلى نقاط متعددة بشبكة خطوطها وهو ما سيسهم فى تدعيم تلك الوجهات وربط المدن المصرية بالعواصم والنقاط الدولية والإقليمية".

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

شريف

رائع وننتظر المزيد

طائرة ناجحه b737 وايضا ننتظر شراء المزيد من b737 max ولكن لابد من استبدال صفقه b787/900 المكونه من ٦ طائرات وتعاقدت عليها اخيرا شركة مصر للطيران في معرض دبي لابد ان تستبدل بطائرات اكبر مثل b787/1000 او b777X وايضا شراء طائرتين من A380 مستعملين من الطيران الماليزي والاماراتي باقل من سعرهم الفعلي وضمهم لاسطول مصر للطيران لكي تستفيد بهم الشركة في خط نيويورك وتورنتو وطوكيو وجوانزوا وفتح خط وواشنطن وسنغافورا وتطوير طائرات الشحن القديمه a300 وشراء طائرات جديد للشحن مثل b777f b747f

عدد الردود 0

بواسطة:

أهلاوي

اسعار مصر للطيران..اعلى من مثيلاتها...من شركات الطيران الاخرى لنفس المقصد..

😎 مشمش 😎....

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة