دعوى تطالب بإلزام الحكومة بإصدار قرار ببدء موسم العمرة لعام 2018

الأحد، 10 ديسمبر 2017 01:37 م
دعوى تطالب بإلزام الحكومة بإصدار قرار ببدء موسم العمرة لعام 2018 حجاج بيت الله الحرام - أرشيفية
كتب ــ حازم عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أقام الدكتور سمير صبرى المحامى، دعوى أمام محكمة القضاء الإدارى، بمجلس الدولة، تطالب بإلزام وزير السياحة بإصدار قرار ببدء موسم العمرة لعام 2018 والسير فى إجراءاته .
 
 
واختصمت الدعوى رئيس مجلس الوزراء ووزير السياحة واللجنة العليا للحج والعمرة، حيث ذكرت الدعوى  أن المصريين يحرصون كل عام على زيارة بيت الله الحرام، وفي كل عام يتوافد المعتمرون المصريون ومن جميع أنحاء العالم الإسلامي على بيت الله الحرام لأداء مناسك العمرة والحج من كل عام هجرى، وتقوم الجهات المعنية المصرية بتنظيم تلك الإجراءات والتي تتطلب إنهاء جميع إجراءات العمرة لدى دولة المملكة العربية السعودية، فاستحدثت وزارة السياحة اللجنة العليا للحج والعمرة والتي تتولى شئون وإجراءات تلك الرحلات بما فيها توزيع الرحلات على شركات السياحة وعددها وإجراءات إنهاء التأشيرات لدى المملكة العربية السعودية وتحديد عدد كل شركة برحلاتها وتقوم تلك الشركات بالإعلان عن بدء رحلاتها في المواسم المقررة، وتقوم بإنهاء الإجراءات من تأشيرات جوازات السفر ودفع الرسوم اللازمة لإنهاء تكاليف تلك الرحلة وإعطاء تلك اللجنة الضوء الأخضر للشركات للبدء في إنهاء إجراءات موسم العمرة ويكون كل ذلك على موقع المملكة العربية السعودية ويكون لتلك اللجنة والشركات إنهاء تلك الإجراءات لدى ذلك الموقع.
 
 
وأوضحت الدعوى أن الطاعن فوجئ بعد انتهاء موسم الحج في شهر سبتمبر لعام 2017 ليبدأ بعدها موسم العمرة لذلك العام بداية من انتهاء موسم الحج إلى الموسم الذي يليه لعام 2018 بداية من عمرة المولد النبوي الشريف وحتى موسم الحج لعام 2018 بعدم إعطاء الشركات السياحية الأمر المباشر للبت في إجراءات موسم العمرة لهذا العام، وانقضى المولد النبوي الشريف دون أن تقوم وزارة السياحة بسفر معتمر واحد إلى الأراضي السعودية مع العلم أن منظومة العمرة على موقع المملكة العربية السعودية تعمل لدى جميع دول العالم الإسلامي باستثناء مصر، وأنه يسافر للأراضي السعودية في ذلك الحين جميع الجنسيات المختلفة ويؤدون مناسك العمرة دون أن يسافر المصريون ويؤدون معهم تلك المناسك دون أن يكون هناك أي سبب أو رد مقنع من جانب وزارة السياحة والعاملين على رحلات العمرة.
 
وأكدت الدعوى أن عدم إصدار القرار يشكل أضرارا جسيمة تتمثل في منع المصريين من أداء فريضة العمرة، كما كان مقررا كل عام، ويضر إضرارا بالغا بالاقتصاد القومي وبجميع العاملين في هذه المنظومة، إلا أن وزير السياحة لم يعير اهتماما لكل هذه الأضرار. 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري مغترب

الله يكرمك يا عم سمير

اول مرة ترفع حاجة صح - جاك الله خيرا

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري مغترب

الله يكرمك يا عم سمير

اول مرة ترفع حاجة صح - جزاك الله خيرا

عدد الردود 0

بواسطة:

منى عطية

عمار يا مصر !

حتى بيت ربنا و مسجد الرسول مانعين الناس تزورهم ! العمرة فاتحة فى كل دول العالم الاسلامى ما عدا مصر فعلا عمار يا مصر !!! و حسبنا الله و نعم الوكيل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة