الدفاع اليابانية تطلب 730 مليون ين إضافية لمواجهة تهديدات كوريا الشمالية

الأحد، 10 ديسمبر 2017 01:51 م
الدفاع اليابانية تطلب 730 مليون ين إضافية لمواجهة تهديدات كوريا الشمالية قوات الجيش اليابانى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طلبت وزارة الدفاع اليابانية 730 مليون ين (4ر6 مليون دولار) إضافية فى ميزانية السنة المالية القادمة بهدف تنفيذ خطة لاعتماد منظومتين دفاعيتين بريتين للصواريخ من طراز ايجيس.

ونقلت وكالة أنباء (كيودو) اليابانية عن مصدر حكومى يابانى أن رئيس الوزراء اليابانى شينزو آبى يعتزم تأييد ما يسمى بنشر منظومات دفاع صاروخى أمريكية من طراز 'أيجيس آشور' يوم 19 ديسمبر الجارى، مع سعى اليابان إلى تعزيز قدراتها الدفاعية ضد تهديد كوريا الشمالية النووى والصاروخى المتزايد.
وقال وزير الدفاع اليابانى ايستونورى اونوديرا للصحفيين فى سينداى شمال شرق اليابان أثناء تفقده قاعدة تابعة لقوات الدفاع الذاتى البرية "إن هناك حاجة إلى تعزيز قدراتنا فى أقرب وقت ممكن للدفاع بشكل منتظم ومستدام عن كافة البلاد فى وقت تقوم كوريا الشمالية بتعزيز قدراتها الصاروخية الباليستية".


وأضاف اونوديرا أنه سيتم استخدام التمويل الإضافى المطلوب للسنة المالية 2018 التى ستبدأ فى أبريل المقبل فى إجراء مسح للخصائص الجيولوجية وتصميم خطة النشر ونفقات أخرى.


وأشار إلى أن وزارة الدفاع اليابانية تسعى أيضا إلى ادراج النفقات ذات الصلة فى الميزانية التكميلية للسنة الحالية التى ستنتهى مارس المقبل.


وفى طلب الميزانية المبدئى للوزارة للعام المالى 2018 الذى صدر فى أغسطس الماضى، وبلغ رقما قياسيا يقدر بـ 26ر5 تريليون ين، قالت الوزارة إنها تسعى للحصول على أموال لتقديم نظام درع صاروخى جديد مع ترك المبلغ الحقيقى مفتوحا.


يشار إلى أن مدمرات قوة الدفاع الذاتى البحرية المجهزة بنظام ايجيس القتالى وصواريخ اعتراضية من طراز ستاندرد ميسايل-3، مكلفة حاليا بالتصدى للصواريخ فى الغلاف الجوى الخارجي.


وفى حال فشلها، تتصدى قوات الدفاع الذاتى الجوية التى تستخدم أحدث صواريخ باتريوت الاعتراضية المتقدمة للهجمات فى الطبقات السفلى من الغلاف الجوى.


ومن المتوقع أن يؤدى ادخال نظام آجيس آشور إلى تعزيز نظام الدفاع الصاروخى الباليستى فى اليابان إلى أبعد من ذلك. وبالمقارنة مع عمليات مدمرات ايجيس البحرية، فإن نظام أيجيس آشور البرى يجعل من السهل على قوات الدفاع الذاتى الاستعداد لاعتراضات الصواريخ، لأنه سيتم تركيبها فى موقع ثابت.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة