رئيس جامعة القاهرة يقود وقفة احتجاجية ضد قرار ترامب.. والطلاب: القدس عربية (صور وفيديو)

الأحد، 10 ديسمبر 2017 01:36 م
رئيس جامعة القاهرة يقود وقفة احتجاجية ضد قرار ترامب.. والطلاب: القدس عربية (صور وفيديو) الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة خلال مشاركته بالمظاهرات
أحمد حسنى تصوير كريم عبد العزيز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظمت جامعة القاهرة، اليوم الأحد، وقفة احتجاجية للتنديد بقرار الإدارة الأمريكية بالإعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، بقيادة الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة، وعدد من عمداء وأساتذة وطلاب الجامعة.

 

وقاد الخشت وقفة الجامعة بعدد من الهتافات من بينها: "القدس عربية.. شاء من شاء وأبي من أبي"، "قرار أمريكا ظالم"، فيما رفع الطلاب عدد من اللافتات من بينها "جامعة القاهرة ترفض قرار أمريكا" و" القدس عربية".

وأضاف الخشت، إن جامعة القاهرة أساتذة وطلابا ينددون بإعلان حكومة الولايات المتحدة الأمريكية الاعتراف بالقدس الشريف عاصمة لإسرائيل، وترفض نقل سفارتها إليها، وكل ما يترتب على ذلك من آثار، مضيفا أن هذا الإعلان مخالف للحقائق التاريخية الثابتة واستهانة بقرارات الشرعية الدولية.

وأضاف رئيس جامعة القاهرة، إن ما فعلته أمريكا لن يغير من الحقيقة شيئا ولن يؤثر على الوضعية التاريخية والدينية والقانونية لمدينة القدس الشريف، مؤكدًا إن القدس واقعة تحت الاحتلال الإسرائيلى، ولا يجوز القيام بأية أعمال من شأنها تغيير الوضع القائم في المدينة المقدسة.

وتابع الخشت، إن القرار الأمريكي سوف يفتح المجال لكثير من الآثار السلبية ويهدد السلام الدولى، ويعرقل جهود السلام في الشرق الأوسط، ويفتح بابا جديدا للصراع من شأنه أن يضر جميع الأطراف ضررا بالغا.

وأكد إن جامعة القاهرة تدعو المجتمع الدولي للقيام بواجبه لرفض القرار وسلوك كل الطرق لاستعادة الحق الفلسطيني، والقيام بالضغط على إسرائيل للوصول إلى تسوية نهائية عادلة وشاملة للقضية الفلسطينية، موضحًا إن جامعة القاهرة -كمؤسسة علمية وثقافية ومنبر للسلام- تقف وقفة رجل واحد أمام القرار الأمريكي المعترف بالقدس عاصمة لفلسطين، وترفض كل ما جاء فيه وما يترتب عليه، وهو ما يمكن اعتباره فصلًا فى كتاب غرائب أمريكا واسرائيل، فكيف تتخذ الإدارة الأمريكية هذا القرار المخالف لكل القوانين الدولية، وتضرب عرض الحائط بعملية السلام.


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

حفاة الوطن

فلسطين عربية وعاصمتها القدس ومدنها حيفا وعكا وتل الربيع وام الرشراش !!

واذ1ا كان امريكا مش عاجبها فلتفعل ما قاله عبدالناصر لها ذات يوم فلتشرب من البحر المتوسط واذا لم يكفى فلتشرب من البحر الاحمر !! ولابد ان نطالب بفلسطين كلها التى حاربنا من اجلها في عام 1948 وعام 1967 زاذا كنا هزمنا وقتها فالنصر قادم باذن الله يوم ان تتوحد الصفوف وعدد اليهود في العالم كله مثل سكان مدينة القاهرة ومواليد المسلمين في عام يساوى عدد اليهود في العالم كله فلما الخوف !!

عدد الردود 0

بواسطة:

أحلى حاجه فينا احنا العرب

أحلى حاجه فينا العرب

أحلى حاجه فينا العرب الكلام الكتير والتكبر على بعض واحنا للأسف ولا حاجه بالنسبه ليهم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة