كيف يرى نجوم الكرة مجموعة مصر بكأس العالم.. كوبر: الأصعب.. أسامة نبيه: سنحترم الجميع.. شوقى غريب: متزنة.. الفيلسوف: سننافس على التذكرة الثانية.. طارق يحيى: ظالمة.. وائل جمعة: جيدة مقارنة بالآخرين

الجمعة، 01 ديسمبر 2017 07:31 م
كيف يرى نجوم الكرة مجموعة مصر بكأس العالم.. كوبر: الأصعب.. أسامة نبيه: سنحترم الجميع.. شوقى غريب: متزنة.. الفيلسوف: سننافس على التذكرة الثانية.. طارق يحيى: ظالمة.. وائل جمعة: جيدة مقارنة بالآخرين منتخب مصر
كتب سليمان النقر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سيطرت حالة من الرضا والتفاؤل على نجوم الكرة المصرية على قرعة كأس العالمى التى أوقعت المنتخب المصرى فى المجموعة الأولى مع منتخبات روسيا "البلد المضيف" وأوراجوى والسعودية، حيث اتفق الأغلبية على أن مجموعة مصر متوازنة للغاية وأن فرص الفراعنة فى الصعود لدور الـ16 كبيرة.

 

كوبر: هى الأصعب

 

قال هيكتور كوبر، المدير الفنى للمنتخب الوطنى، إنه يرى أن مجموعة مصر فى المونديال هى الأصعب والأقوى، موضحا أن هذا التعليق هو رده على أى مجموعة للفراعنة فى هذا المونديال أيا كانت.

 

وقال كوبر لأعضاء الوفد المصرى المتواجد فى روسيا حاليا لحضور القرعة، إنه لا يستطيع أن يقول إن هذا المنتخب سهل وبإمكانه الفوز عليه، ومنتخب آخر صعب ولن يستطيع الفوز عليه، لافتا إلى أنه سيبذل قصارى جهده من أجل الفوز فى المباريات، وسيطالب لاعبيه أيضا بالاجتهاد والإصرار لتحقيق أفضل النتائج.

 

تابع كوبر أن هدفه حاليا هو التخطيط والتجهيز لهذه المنتخبات، من أجل معرفة كيفية مواجهتها وتحقيق الهدف الأول، وهو التأهل لدور الـ16 بالمونديال.

 

نبيه: سنحترم الجميع

 

أبدى أسامة نبيه، مدرب منتخب مصر الأول، ارتياحه عقب سحب قرعة مونديال روسيا 2018، قائلا إن المنتخب يحترم كل المنتخبات ويحترم الصغير قبل الكبير.

 

قال نبيه إن مجموعة مصر لا تقل عن أى مجموعة فى المونديال، وسنحترم جميع الفرق الموجودة معنا، وسنلعب على الفوز فى جميع المواجهات.

 

تابع أن منتخب روسيا هو صاحب الأرض والجمهور وستكون مواجهته قوية للغاية، كما أن منتخب اوروجواى يمر بأحسن فتراته حاليا، ونفس الأمر بالنسبة لمنتخب السعودية، لذا سنلعب على الفوز وسنحترم الجميع.

 

ناجى: سنكافح لتحقيق نتائج إيجابية

كشف أحمد ناجى، مدرب حراس مرمى منتخب مصر، عن قوة مجموعة المنتخب فى كأس العالم المقرر انطلاقها فى 14 يونيو.

 

وتابع ناجى مجموعة مصر متوازنة تضم منتخبات كبيرة مثل روسيا مستضيفة البطولة، إلى جانب أوروجواى التى تضم لاعبين كبار مثل لويس سواريز وكافانى، ومنتخب السعودية الشقيق، وسنكافح لتحقيق نتائج إيجابية للتأهل لدور الـ16.

 

غريب: مجموعة متزنة

أكد شوقى غريب، المدير الفنى لمنتخب مصر السابق، أن مجموعة مصر فى كأس العالم، والتى تضم روسيا وأوروجواى والسعودية متزنة.

وتابع المدير الفنى السابق للفراعنة: "أوروجواى أقوى فرق المجموعة وسننافس مع روسيا والسعودية على حجز بطاقة التأهل الثانية للصعود لدور الـ16"، مضيفا: "هذه بطولة كأس العالم والتى تضم أفضل 32 منتخبا، وبالتالى لا توجد مباراة سهلة وأخرى صعبة".

وأضاف غريب لـ"اليوم السابع": "كنت أتمنى مواجهة روسيا فى مباراة الافتتاح، لأنها ستكون حافزا قويا للاعبين، ودائما ما نكون أفضل فى ضربة البداية فى مثل هذه المواجهات".

 

الفيلسوف: تدعو للتفاؤل

يرى أيمن يونس نجم الزمالك السابق أن قرعة مصر فى بطولة كأس العالم تدعو للتفاؤل وهناك احتمالية لكسر عقدة الفراعنة فى دور الـ32 بالمونديال وعدم قدرته على الصعود للدور الثانى، مشيرا إلى أن فرص الفراعنة فى الصعود إلى دور الـ16 كبيرة للغاية.

 

قال الفيلسوف إن منتخب روسيا فريق متوسط فى المستوى رغم أنها تخوض المنافسات على أرضها، ومستوانا متقارب من مستوى السعودية وأرى أن أوروجواى هى الأصعب بالمجموعة ولكن بشىء من التفاؤل سنكون قادرين على عبورها.

 

شدد على أن مصر وأوروجواى الأقرب للمنافسة على تذكرة الصعود الثانية رفقة روسيا صاحبة الأرض التى لن تقبل بالخروج من الدور الأول باعتبار أنها تلعب وسط جماهيرها، إلا أن المفاجأة واردة وهذا لا يقلل من فرص السعودية، التى تعيش أفضل مستوياتها حاليا، مشيرا إلى أنه سيكون هناك صراع ثلاثى بين مصر وأوروجواى والسعودية على حجز تذكرة التأهل الثانية برفقة روسيا صاحبة الأرض والجمهور.

 

يحيي: المجموعة ظالمة

أكد طارق يحيى مدرب عام فريق الزمالك، أن مجموعة مصر ببطولة كأس العالم، "ظالمة" خاصة فى ظل مواجهة المنتخب الروسى صاحب أفضلية الأرض والجمهور.

 

أوضح يحيي، أن الوقوع مع المنتخب الروسى أمر يصعب مهمة الفراعنة، فضلاً عن أن منتخب أروجوى يضم العديد من العناصر المميزة والمتألقة بشكل واضح فى الدورى الإنجليزى على رأسهم لويس سواريز مهاجم برشلونة، لافتاً إلى أن ترتيب المباريات أيضاً ليس فى صالح المنتخب الوطنى.

 

عبد الحفيظ: 3 صعوبات ستواجهنا

تابع مدرب الزمالك حديثه، قائلاً: "ترتيب المباريات صعب ومواجهة منتخب روسيا أمر صعب ايضاً، والقرعة ظالمة فى اختيارات المنتخبات وترتيب المواجهات، ووجود منتخب السعودية معنا أمر جيد خاصة وأننا على علم بلاعبى المنتخب السعودى وطريقة لعبه، لكن علينا التفاؤل والاستعداد من الآن لتلك المواجهات".

وصف سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلى قرعة مصر فى كأس العالم بالمتوازنة، مشددا على أن أي مباراة فى البطولة الأكثر متابعة على مستوى العالم لن تكون سهلة.

وقال عبد الحفيظ لليوم السابع: "هناك 3 أسباب تصعب مبارياتنا في المونديال، فعاملا الأرض والجمهور سيمثلان أزمة عند مواجهة روسيا التى تستضيف البطولة .. ومواجهة فريق من المنطقة العربية والحساسية المصاحبة لذلك الأمر ستكون الأزمة عند مواجهة السعودية.. وأخيرا أوروجواى يعد من أقوى منتخبات العالم ويملك نجوما تلعب فى أعظم أندية العالم ابرزهم سواريز نجم برشلونه الإسبانى.

 

جمعة: متوازنة مقارنة بالآخرين

عبر وائل جمعة لاعب الأهلى السابق عن رضاه عن قرعة مصر فى بطولة كأس العالم وقال جمعة عبر حسابه على تويتر، " مجموعة متوازنة للمنتخب المصرى مقارنة بالمجموعات الاخرى بالتوفيق أن شاء الله".

وقال فى تدوينة أخرى، "المنتخب التونسى وقرعة متوازنة مثل المنتخب المصرى بالتوفيق لتونس أن شاء الله"، وفى تدوينة ثالثة، " المنتخب السعودى مع المنتخب المصرى فى المجموعه بالتوفيق للمنتخبين فى التأهل أن شاء الله".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة