فيديو وصور.. ارتفاع أسعار "لوحات التاكسي" بأسيوط بعد استمرار منع ترخيصه

الجمعة، 01 ديسمبر 2017 02:25 م
فيديو وصور.. ارتفاع أسعار "لوحات التاكسي" بأسيوط بعد استمرار منع ترخيصه التاكسى فى أسيوط
أسيوط - هيثم البدرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعتبر مشروع التاكسى واحدا من أهم المشروعات ذات الدخل المنتظم لصاحبة والذى يفضّل عدد كبير من الشباب الذين حرموا من فرصة الحصول على عمل حكومى أو حتى العمل الخاص من الحصول على تاكسى لكى يجد من ورائه دخلا له ولأسرته، وهناك من يستعن به لزيادة دخل أسرته بعد انتهاء عمله فى الفترة المسائية، إلا أنه بعد تزايد أعداده فى مدينة أسيوط، وزحام الشوارع وزيادة أعداد السيارات الملاكى صدر قرار عام بوقف تراخيص سيارات التاكسى والاكتفاء بالعدد الذى تم ترخيصه، مما تسبب فى زيادة أسعار اللوحات الرقمية " نمر السيارة " زيادة كبيرة حتى وصل إلى 100 ألف جنيه والسعر فى زيادة مستمرة.

يقول علاء جمال سائق تاكسى، إنه يعمل بأجر على تاكسى مملوك لأحد الأشخاص فى الفترة الصباحية، مشيرا إلى أن غالبية دخل التاكسى يحصل عليه صاحبه لأنه يحدد مبلغا فى الفترة التى يكون التاكسى معى وليس له علاقة بالمصروفات أو الغاز أو إن كان هناك حركة فى العمل من عدمه.

وطالب "جمال " بفتح ترخيص التاكسى حتى فى مدينة أسيوط الجديدة، أو أن يتم تحديد سيارات تاكسى للمراكز مثل سيارات الأجرة ، وهذا سيدر دخلا للدولة فضلا عن فتح منازل مئات الأسر.

وأضاف سلطان مصطفى خريج كلية التربية، أن عددا كبيرا من خريجي المؤهلات العليا يسعون إلى الحصول على أى تاكسيات يتنازل أصحابها عنها مثلا لكبر سن صاحب التاكسى أو تنازله عنه لأى سبب من الأسباب وبذلك فأصحاب التاكسيات يعتبرون أن هذه اللوحة الرقمية بمثابة مشروع مضمون الربح فى ظل تزايد أعداد السكان ،وطلاب الجامعات  وتزايد مساحات الشوارع وامتداد الأسواق بالمحافظة.

وطالب سلطان بأن تطرح الدولة سيارات تاكسى مرة أخرى بحيث يكون هناك سعر للأرقام، وسعر للسيارة ويكون الدخل للدولة بدلا من الأشخاص.

وطالب على رضوان " سائق " بأن يتم ترخيص عدد من سيارات التاكسي لمدينة أسيوط الجديدة وخاصة بعد بدء تزايد السكان فيها ،ونقل المرور وأيضا تحديد عدد من سيارات التاكسي للمراكز مع ضرورة تسيير حملات لضبط السيارات الملاكى التى تعمل بالأجرة فى المدن والتى تتسبب فى الزحام .

ومن جهته قال العميد أحمد التونى مدير إدارة مرور أسيوط ، إن ترخيص مركبات التاكسى توقفت منذ عام  1993 أى منذ نحو 24 سنة ولكن تم فتح الترخيص أكثر من مرة خلال فترات متباعدة نظرا للحاجة كان آخرها منذ نحو عامين بعد ترخيص 100 تاكسى تابعين لـ"تحيا مصر" حتى وصلت أعداد سيارات التاكسى نحو 3400 تاكسى، فى ظل شوارع المحافظة الضيقة والتى لا تتحمل أى زيادات للتاكسى مرة أخرى فى الوقت الحالى.

 

التاكسى-فى-أسيوط-(1)

 

التاكسى-فى-أسيوط-(2)
 

 

التاكسى-فى-أسيوط-(3)
 

 

التاكسى-فى-أسيوط-(4)
 

 

التاكسى-فى-أسيوط-(5)
 

 

التاكسى-فى-أسيوط-(6)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة