س و ج.. لماذا يصنف محمد صلاح كأفضل لاعب فى ليفربول حاليا؟

الجمعة، 01 ديسمبر 2017 12:00 م
س و ج.. لماذا يصنف محمد صلاح كأفضل لاعب فى ليفربول حاليا؟ محمد صلاح
كتب - هشام أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لم يكن أحد يتوقع تألق محمد صلاح، نجم منتخبنا الوطنى، مع فريقه ليفربول الإنجليزى بهذا الشكل الرائع، وأن يكون هداف الدورى الإنجليزى برصيد 12 هدفاً، بعد 14 جولة فقط، متفوقاً على كبار المهاجمين فى البريميرليج، أمثال هارى كين وسيرجيو أجويرو وألفارو موراتا.
 
ما فعله صلاح مع ليفربول منذ انضمامه لصفوف الفريق فى بداية الموسم الحالى، خاصة أمام ستوك سيتى، بعدما سجل هدفين رائعين عقب نزوله بديلاً، يؤكد بدون أدنى شك أنه أصبح النجم الأفضل فى صفوف الفريق حالياً، ولكن لماذا يُصنف صلاح على أنه أفضل لاعب فى ليفربول؟، هذا ما سنجيب عنه بالأرقام فى التقرير التالى.
 

لماذا يصنف محمد صلاح على أنه أفضل لاعب فى ليفربول حالياً؟

 
لأن صلاح فعل ما لم يفعله أحد فى تاريخ ليفربول، فالنجم المصرى أصبح أول لاعب فى تاريخ النادى يسجل 12 هدفاً فى البريميرليج، حيث لم يحتاج لأكثر من 14 مباراة فقط، كما أنه خلال تلك المباريات الـ 14 شارك فى 14 هدفاً، بتسجيله 12 وصناعته هدفين آخرين. 
 
 
صلاح أصبح أيضاً هداف ليفربول فى جميع المسابقات، بعدما سجل 17 هدفاً، بواقع 12 فى الدورى الإنجليزى، و4 فى دورى أبطال أوروبا، وهدفا واحدا فى الأدوار التأهيلية.
 

هل يمكن مقارنة محمد صلاح بأساطير ليفربول؟ 

 
بعيداً عما قدمه هؤلاء الأساطير لليفربول طوال فترة تواجدهم مع النادى، لأنه بالتأكيد سيكون أكثر مما قدمه صلاح خلال هذه الفترة القصيرة، ولكن النجم المصرى حطم عدداً من الأرقام القياسية لهؤلاء الأساطير، مثل أنه تخطى روبى فاولر أسطورة الريدز السابق الذى سجل 8 أهداف فى أول 12 مباراة بالبريميرليج، بينما سجل صلاح 9 أهداف فى مبارياته الـ 12 الأولى. 
 

شاهد كل أهداف محمد صلاح مع ليفربول 

 
 
صلاح حقق رقماً آخر لم يتحطم منذ رحيل لويس سواريز عن الريدز إلى برشلونة، حيث إن نجم أوروجواى كان آخر لاعب يسجل 14 هدفاً أو أكثر فى موسم واحد مع الفريق، وهو الرقم الذى تخطاه صلاح، بعدما وصل لـ 17 هدفاً. 
 

لماذا محمد صلاح هو الأكثر قيمة بين الصفقات الجديدة؟ 

 
بالنظر إلى المقابل المادى الذى دفعه ليفربول من أجل التعاقد مع صلاح، وهو 42 مليون يورو بالإضافة إلى 8 مليون يورو آخرين فى شكل مكافآت ليكون الإجمالى 50 مليون يورو، وهو ما يعادل 44 مليون جنيه إسترلينى، فاللاعب المصرى يعد الأكثر قيمة من بين كل الصفقات الجديدة هذا الموسم فى البريميرليج، نظراً لأن هناك لاعبين انضموا لأنديتهم بمقابل مادى أكبر ولكنهم لم يسجل مثل هذا العدد من الأهداف، مثل روميلو لوكاكو نجم مانشستر يونايتد، وألفارو موراتا نجم تشيلسى. 
 
محمد صلاح يذهل الجميع بثنائية رائعة أمام ستوك سيتى  (5)
محمد صلاح أذهل الجميع بثنائيته أمام ستوك سيتى









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة