مخالفات يجب تجنبها بقانون المرور الجديد.. حتى لا تقودك سيارتك إلى السجن

الجمعة، 01 ديسمبر 2017 12:00 ص
مخالفات يجب تجنبها بقانون المرور الجديد.. حتى لا تقودك سيارتك إلى السجن سيارات - أرشيفية
كتب مصطفى عبد التواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حتى لا تقودك سيارتك إلى السجن، أو إلغاء رخصتك بشكل نهائى، تجنب عدد من المخالفات التى نص عليها قانون المرور الجديد والذى من المنتظر تطبيقه خلال أشهر قليلة بعد مراجعته فى مجلس الدولة وطرحه على مجلس النواب والموافقة عليه. 
 
ونص القانون على أن هناك مخالفات تصل العقوبة فيها إلى الحبس وغرامة لا تقل عن 100 جنيه أو هاتين العقوباتين، وهو قيادة السيارة بدون رخصة أو برخصة منتهية أو تقرر سحبها أو إيقافها فى عقوبة أخرى، وكذلك قيادة السيارة بسرعة تتجاوز الحد الأقصى للسرعة المقررة على الطرق والتى تختلف باختلاف الطريق، وكذلك قيادة سيارة لا تحمل تراخيص، وقيادة سيارة بها عطل فنى معطل لحياة راكبها أو الآخرون مثل قيادة سيارة بدون فرامل، علاوة على تعمد تعطيل حركة المرور، أو تغير لون وبيانات اللوحات المعدنية.
 
السجن  والغرامة التى لا تقل عن 500 جنية هو مصير من يقود سيارته تحت تأثيير المخدرات أو المواد التى تغيب العقل بمختلف أنوعاها، وكذلك امتلاك بسيارتك أجهزة تكشف أمكان الرادارات.
 
وقد يصل الأمر إلى إيقاف رخصة السائق بشكل مؤقت أو إلغاؤها بشكل لا رجعة فيه، لكل من يرتكب حادث يؤدى إلى قتل مواطنون حيث يحق للنيابة العامة إيقاف الرخصة بشكل مؤقت لمدة شهر، أو رفع قضية تمنعه من امتلاك رخصة مرة أخرى مدى الحياة.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة