فيديو 360 درجة يستعرض شكل الحياة على كوكب المريخ بعد 100 عام

الجمعة، 01 ديسمبر 2017 11:00 ص
فيديو 360 درجة يستعرض شكل الحياة على كوكب المريخ بعد 100 عام المريخ
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر موقع "ديلى ميل" البريطانى فيديو جديد 360 درجة بتقنية الواقع الافتراضى، يستعرض رؤية الإمارات العربية المتحدة لشكل الحياة على كوكب المريخ فى المستقبل عندما يستعمره البشر، ويظهر الفيديو أن الروبوتات ستعيش جنبا إلى جنب مع البشر على سطح الكوكب الأحمر.

وأصدرت الحكومة الإماراتية هذا الفيديو بزاوية 360 درجة للمدينة المستقبلية، مع إعطاء وجهة النظر الأكثر تفصيلا حتى الآن عن مدينتها التى ترغب فى بنائها هناك، وهذا الفيديو هو جزء من استراتيجية Mars 2117 ، التى تسعى إلى بناء أول مستوطنة على المريخ خلال الـ 100 سنة المقبلة.

ويبدأ الفيديو مع ظهور شخص يقوم بالترحيب، وهو عبارة عن مضيف رقمى، يقول إن ما سيتم استعراضه من مشاهد داخل الفيديو هو بعد 70 عاما من إنشاء البشرية لمستعمرة على المريخ، ما يوحى بأن الإمارات العربية المتحدة تتصور بأن أول مهمة مأهولة ستجرى فى عام 2047.

وخلال جولة طويلة مدتها سبع دقائق، يتم نقلك من الخارج سطح الكوكب إلى داخل عدد من المبانى الكبيرة التى تأتى على شكل قبة، وتكشف اللقطات عن نظام النقل على المريخ، فضلاً عن وجود جميع أنواع الروبوتات والمركبات الطائرة وحشود الناس والنباتات.

ويمكن مشاهدة الفيديو الجديد الخاص باستعراض الحياة على كوكب المريخ من خلال نظارات الواقع الافتراضى، أو عبر أجهزة سطح المكتب والتحريك من خلال الماوس.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة