"الروضة" يتحدى الإرهاب ويفتح أبوابه للمصلين اليوم.. شيخ الأزهر والمفتى ووزير الأوقاف يصلون الجمعة بالمسجد.. وكيل الأوقاف بشمال سيناء: سنردع التطرف.. المحافظ يتوجه للقرية لاستقبال الحضور.. والنواب يشاركون

الجمعة، 01 ديسمبر 2017 10:42 ص
"الروضة" يتحدى الإرهاب ويفتح أبوابه للمصلين اليوم.. شيخ الأزهر والمفتى ووزير الأوقاف يصلون الجمعة بالمسجد.. وكيل الأوقاف بشمال سيناء: سنردع التطرف.. المحافظ يتوجه للقرية لاستقبال الحضور.. والنواب يشاركون "الروضة" يتحدى الإرهاب ويفتح أبوابه للمصلين اليوم
كتب محمود العمرى ..شمال سيناء – محمد حسين ومحمد الحر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى تحد كبير من الدولة للإرهاب، يفتح مسجد الروضة ببئر العبد فى شمال سيناء، لآلاف المواطنين والمتضامنين وقيادات تنفيذية ومسئولين لأداء صلاة الجمعه اليوم، للتأكيد على أن الدولة المصرية لن يكسرها أو يهزمها الإرهاب، وكما تستعد قرية "الروضة" لاستقبال المتضامنين مع أسر شهداء مسجدها ضد الإرهاب لصلاة الجمعة الأولى بعد وقوع الحادث الإرهابى في مسجدها الجمعة الماضية.

أعلنت محافظة شمال سيناء، فى بيان لها، أن صلاة الجمعة بمسجد الروضة ستشهد حضور شيخ الأزهر وفضيلة المفتى ووزير الأوقاف.

 

وأشار البيان، إلى أن محافظ شمال سيناء سيشارك بصلاة الجمعة لجانب القيادات التنفيذية بالمحافظة، بجانب نواب شمال سيناء، موضحا أن التليفزيون المصرى سينقل صلاة الجمعة من مسجد الروضة على الهواء مباشرة.

وكشفت مصادر من داخل وزارة الأوقاف، إن مسجد الروضة بمنطقة بئر العبد بشمال سيناء أنهى الاستعدادات الكاملة، لصلاة الجمعه اليوم ،بحضور الالاف المواطنين ، وسيشهد حدث كبير فى المنطقة وذلك فى تحد للإرهاب والجماعات الضالة فى منطقة شمال سيناء، والتأكيد على أن مصر قادرة على مواجهته ودحضه فى جميع أماكنه.

وأضافت المصادر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن اليوم سيشهد حضور عدد من المسئولين الأمنية وغيرها من القيادات التنفيذية من الحكومة والنواب، وذلك للتأكيد على مواجهة الدولة للإرهاب والتأكيد على أن المصريين على قلب رجل واحد فى دحض التنظيمات التكفيرية.

مسجد الروضة

وأكدت مصادر أن المئات من رموز قبائل سيناء وصلوا إلى قرية الروضة واستقروا بديوانها وزاوية آل جرير  للمبيت استعدادا لصلاة الجمعة في المسجد الذي شهد الهجوم الإرهابى.

وأشارت المصادر إلى أن عدد من الوفود الرسمية ورؤساء جمعيات وبرلمانيين من خارج سيناء سيصلون لإعلان تضامنهم مع أهالي القرية تضامنا مع اهلها وتحديا لكافة صور الإرهاب.

وأعلن عدد من نواب شمال سيناء من بينهم النائب الدكتور حسام رفاعى، عضو مجلس النواب عن دائرة العريش  والنائب سلامة الرقيعى والنائب رمضان سرحان، نائبا دائرة بئر العبد بمجلس النواب، عن توجهم إلى قرية الروضة لمشاركة جموع الأهالى والمواطنين صلاة الجمعة بالمسجد الكبير.

وكشف محمد العش، وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة شمال سيناء، عن حضور الدكتور محمد مختار جمعه، وزير الأوقاف، إلى قرية الروضة، لأداء صلاة الجمعه فى مسجد الروضة الذى وقع فيه الحادث الإرهابى الأسبوع الماضى، للتأكيد على أن الإرهاب لن ينال من قدرات المصريين، وأنهم سيقفون لردع الإرهاب.

وأضاف وكيل وزارة الأوقاف بشمال سيناء فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" سيحضر عدد كبير من المسئولين فى الحكومة، وموفدين من الأزهر الشريف والإفتاء، لافتا أن وزير الاوقاف محمد مختار جمعه،هو من سيلقى خطبة غدا امام الحضور، وسيؤكد فيها على مواجهة الإرهاب والتحديات، وكيفية الحفاظ على مقدرات الدولة .

وأكد أن خطبة الجمعة فى المسجد ستتناول قداسة الحفاظ على الوطن والممتلكات، والحفاظ على حرمة بيوت الله، ومنزلة الشهداء فى الجنة، وأوضح أنه سيتواجد بدوره فى صلاة الجمعة لاستقبال كافة المصلين والقيادات.

اللواء السيد عبدالفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء

ومن جانبه توجه اللواء السيد عبدالفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، الجمعة باكرا لقرية الروضة، لأداء أول صلاة  جمعة فى مسجد الروضة، بعد الحادث الإرهابى الذى شهده المسجد الجمعة الماضية، بقيام إرهابيين باقتحام المسجد وفتح النار على من فيه من المصلين.

ورافق المحافظ كافة مدراء العموم ورؤساء المدن وأعضاء الجهاز التنفيذى وقيادات شعبية ومن المقرر أن يستقبل المحافظ زوار المحافظة من القادمين لقرية الروضة لأداء الصلاة فى مسجدها تضامنا مع الأهالى، وينتظر وصول قيادات وشخصيات أخرى قادمة من محافظات أخرى.

يأتى ذلك بعد أن قال محمد عبد الفتاح رزيق إمام وخطيب مسجد الروضة، إنه طلب من وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، أن يكمل الفترة القادمة إماما وخطيبا لمسجد الروضة بمنطقة بئر العبد بشمال سيناء، وأنه لا ينوى أن يتم نقله من هذا المنطقة، مؤكدا أن الوزير رحب بطلبه ووعده باستمرار عمله فى منطقة بئر العبد.

وأضاف إمام وخطيب مسجد الروضة، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن مختار جمعة خيره بين الانتقال فى محافظته التى يقطن بها وهى محافظة الشرقية، الإ أنه رفض ذلك متمسكا بوجوده إمام فى نفس المسجد الذى وقع فيها الحادث الإرهابى، لافتا أن وجوده رسالة لابد أن يوصلها للجميع، مثل ضباط الجيش والشرطة وغيرهم ممن يضحون من أجل الوطن.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة