محافظ بنى سويف يبحث توفير متطلبات إنشاء فرع لمكتبة مصر بالمحافظة

الخميس، 09 نوفمبر 2017 05:22 م
محافظ بنى سويف يبحث توفير متطلبات إنشاء فرع لمكتبة مصر بالمحافظة المهندس شريف حبيب محافظ بني سويف
بنى سويف :هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المهندس شريف حبيب، محافظ بنى سويف، على أهمية توفير متطلبات رفع وعى المواطن ودعمه ثقافيا، والتى تساهم فى بناء شخصية مواطن لديه قدرات ذهنية ومهنية ووعى ليساهم فى خط الدولة التنموية ، مشيرا إلى إهتمام الدولة حاليا بدعم برامج وأنشطة التوعية وامتدادها نحو القرى والمناطق الأكثر احتياجا كخطوة أولى وأساسية لتحقيق التنمية المستدامة ، وهو ما تسعى إليه بنى سويف فى الفترة الحالية من دعم كافة الجهود فى هذا المجال.

جاء ذلك خلال لقائه السفير رضا الطائفى، مدير صندوق مكتبات مصر العامة، والوفد المرافق له، الذى ضم كلا من رياض طاهر مدير مكتبة مصر العامة، وأحمد أمان منسق مكتبات مصر العامة، لمناقشة وبحث الخطوات والاحتياجات المبدئية المطلوب توافرها لإمكانية إنشاء فرع لمكتبة مصر بالمحافظة، وذلك فى إطار المبادرة التى أطلقتها المكتبة مصر العامة لتعميم تجربتها فى محافظات الجمهورية من خلال إنشاء مكتبة بكل محافظة

وكلف محافظ بنى سويف فريق عمل من المحافظة ببحث هذه المتطلبات والعمل على توفيرها، والتواصل المستمر مع المكتبة للتعاون والتكامل بين الجانبين وتحقيق أفضل استفادة ممكنة من مبادرة مكتبة مصر فى تعميم هذا المشروع الثقافى الكبير.

وأبدى المحافظ إعجابه بفكرة التعميم التى تسعى إليها مكتبة مصر وأنها مرحلية تبدأ من المدن الكبيرة وتنطلق لتمتد إلى المراكز والوحدات المحلية، مؤكدًا على أن الوصول للقرى ودعم الثقافة فيها سيساهم بشكل كبير فى تسهيل جهود الدولة لتنمية الريف وتحسين مستوى معيشة المواطن الريفى.

ومن جانبه استعرض السفير رضا الطائفى دور وأهمية مكتبات مصر العامة كمنارة ثقافية تخدم جميع فئات المجتمع المصرى، والدور المحورى فى توعية وتنمية مهارات الأطفال والشباب خاصة فى ظل الظروف الراهنة التى تمر بها مصر، وأهمية الوعى الفكرى والثقافى السليم. بهدف نشر الفكر التنويرى ومحاربة الأفكار المتطرفة والمفاهيم المغلوطة.

تجدر الإشارة إلى أنه سبق وأن زار محافظ بنى سويف مكتبة مصر العامة بالدقى للتعرف على الدور الذى تقوم به فى نشر المعرفة والثقافة وما تقدمه من خدمات وأنشطة ثقافية وفنية ومجتمعية، وكذلك لبحث سبل التعاون لإنشاء فرع لمكتبة مصر العامة ببنى سويف بهدف نشر الفكر التنويرى ومحاربة الفكر المتطرف.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة