شركات الصرف الصحى بالقاهرة الكبرى تستعد للأمطار والسيول بتحديث أسطول المعدات.. سيارات للحام مواسير الصرف العملاقة دون حفر وتصويرها من الداخل..محطات صرف متنقلة الواحدة بـ6.5مليون جنيه لشفط المياه المحملة بالرمال

الخميس، 09 نوفمبر 2017 02:12 ص
شركات الصرف الصحى بالقاهرة الكبرى تستعد للأمطار والسيول بتحديث أسطول المعدات.. سيارات للحام مواسير الصرف العملاقة دون حفر وتصويرها من الداخل..محطات صرف متنقلة الواحدة بـ6.5مليون جنيه لشفط المياه المحملة بالرمال سيول و محطة مياه
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استعدت شركات الصرف الصحى ومياه الشرب بالقاهرة والجيزة، لاستقبال أمطار الشتاء، المتوقع هطولها، حيث دعمت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، أسطول معداتها بمعدات حديثة على قدر عال من التطور والتكنولوجيا الحديثة.

 

إصلاح الأعطال والكسور بدون حفر

 

وتتميز المعدات الجديدة بقدرتها على إصلاح الكسور والأعطال الموجودة فى مواسير الصرف الصحى بدون حفر، لما بها من إمكانيات حديثة تستطيع تصوير الأعطال تحت باطن الأرض وترميم الكسور ولحامها، خاصة فى الشوارع الرئيسية التى يؤدى الحفر بها إلى تعطل فى حركة المرور، وخسائر فى ترميم تلك الشوارع وإعادة رصفها مرة أخرى.

 

سيارة السيول المنقذة فى الأزمات

 

ومن بين المعدات الثقيلة التى دعمت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، فرعوها بالقاهرة والجيزة، سيارات السيول والتى تعد محطة صرف صحى متنقلة والتى يتخطة ثمنها الـ6 ونصف مليون جنيه، ويزيد السعر بزيادة إمكانية تلك العربات، وتستطيع سيارات السيول أن تشفط أى كميات من مياه السيول المحملة بالرمال والأتربة الثقيلة فى ثوان معدودة وعلى أعماق متفاوتة من 8 متر إلى 10 أمتار.

مياه

كما دعمت شركات الصرف الصحى والمياه بالقاهرة الكبرى، معداتها بمولدات كهرباء كاتمة للصوت ومعدات شفط وحفر بإمكانيات مختلفة لمواجهة الأمطار والسيول فى أسرع وقت ممكن، بالإضافة إلى معدات الأمان الخاصة بالعمال لحمايتهم أثناء العمل فى الظروف القاسية تحت مياه الأمطار ووسط السيول وطفحات الصرف الصحى.

 

أقل شفاط ثمنه 1.7 مليون جنيه

 

ويبلغ ثمن أقل سيارة شفاط عاملة بالقاهرة والجيزة 1.7 مليون جنيه كما يبدأ ثمن سيارات النافورى من 3.5 مليون جنيه إلى ما يقرب من الـ 7 مليون جنيه حسب الإمكانيات، وعملت الشركات بالقاهرة والجيزة على تطوير وتحديث المعدات القديمة لتعمل بكفاءة عالية مثل المعدات الحديثة.

 

جزء من السيارة مصنع محليا

 

ومن جانبه، قال المهندس حنفى محمد حنفى، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالجيزة، أن المعدات الجديدة التى دخلت الخدمة، تتميز بأنها على أعلى مستوى من التطور، وبينها سيارات نافورى سعر الواحدة فقط 6.5 مليون جنيه، مشيرا إلى أن جزء كبير من السيارة مصنع محليا، حيث أن السيارة مستوردة ومعدات النافورى مصنعه محليًا، مما وفر فى التكلفة، لافتا إلى أن السعر الحقيقى للسيارة 20 مليون جنيه.

 

وأضاف المهندس حنفى محمد حنفى، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن المعدات الجديدة قادرة على التعامل مع مياه الأمطار والمياه المحملة بالرمال والأتربة وشفطها فى وقت قصير وتضم 70 معدة تشمل سيارات نقل وشفاطات مياه ولوادر حفار وبدلات لتصريف المياه.

 

السيارات تعمل على أعماق كبيرة

 

وأوضح المهندس ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، أن المعدات الجديدة تستطيع الوصول لأعماق كبيرة تصل إلى 8 أمتار و10 أمتار، بالإضافة إلى بعض السيارات القديمة التى تعمل منذ 15 عاما وتم تجديدها لتعمل بكفاءة السيارات الحديثة، بالإضافة إلى بعض الأوناش الجديدة، ووحدات غطس لغطاسى المجارى، مشيرا إلى إن السيارات التى تصل لأعماق كبيرة تساعد فى حل أزمات ناجمة عن وجود كسر مواسير كبيرة كما يحدث فى الطريق الدائرى فى بعض الأحيان.

سيول

القاهرة: أجرينا تجارب عملية لمواجهة الأمطار

 

وبدوره قال محافظ القاهرة المهندس عاطف عبد الحميد، أن المحافظة استعدت جيدا لموسم الأمطار القادم، وأنه شهد منذ أيام تجربة عملية لاستعداد الأحياء لاستقبال موسم الأمطار، بالتنسيق مع شركة القاهرة للصرف الصحى، وتم غمر عدد من الشوارع بنطاق حى مصر الجديدة ومدينة نصر "شارع صلاح سالم، العروبة، الخليفة المأمون، نفق يوسف عباس" بالمياه، والتأكد من سلامة وكفاءة بالوعات الأمطار، بالإضافة إلى مراجعة عدد من نقاط تمركز الشفاطات الكبرى بالقرب من البؤر المعروفة لدى المحافظة بتجمع المياه بها.


الجيزة: لدينا خطة لمواجه السيول

 

وقال اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة، إن المحافظة لديها خطة لمواجهة مياه الأمطار والسيول، وتجهيز مخرات السيول واختبارها بسيناريوهات للسيول، كما تم تطهير بالوعات الصرف والأمطار كذلك مطالع الكبارى والأنفاق، حيث تم إجراء تجربة عملية "محاكاه" بمشاركة كافة الجهات للتدريب على مواجهة السيول فور وقوعها ودور كل طرف كما تم إعداد خطة لمواجهة تجمعات الأمطار بإحياء المحافظة بمطالع ومنازل الكبارى والأنفاق وتطهير بالوعات صرف المياه.

 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة