بعد تفقد السيسى لقاعة الحرف التراثية والتشكيلية فى منتدى شباب العالم.. مثقفون: تعزيز لدور الثقافة والفن.. أشرف رضا: رسالة لمواجهة التطرف والإرهاب.. وطارق الكومى: دفعة قوية للاهتمام بالفن التشكيلى

الخميس، 09 نوفمبر 2017 08:30 م
بعد تفقد السيسى لقاعة الحرف التراثية والتشكيلية فى منتدى شباب العالم.. مثقفون: تعزيز لدور الثقافة والفن.. أشرف رضا: رسالة لمواجهة التطرف والإرهاب.. وطارق الكومى: دفعة قوية للاهتمام بالفن التشكيلى الرئيس عبد الفتاح السيسى فى معرض the spot
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رأى المثقفون والفنانون أن زيارة عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، لمعرض the spot بشرم الشيخ، والمقام طوال أيام منتدى شباب العالم، الذى يضم لوحات من الفن التجريدى والطبيعة الصامتة والتشخيص، إضافة إلى بعض من الأعمال النحتية وأيضا الأشغال اليدوية، رسالة واضحة لمواجهة الإرهاب واهتمام كبير بالفن والثقافة فى مصر.

 

ومن جانبه قال الدكتور شاكر عبد الحميد وزير الثقافة الأسبق إنها خطوة طيبة من الرئيس، فتسليط الضوء على الفن التشكيلى خطوة إيجابية تجاه تعزيز دور الفن والثقافة فى المجتمع.

 

ولفت شاكر عبد الحميد إلى أنه يتمنى الاهتمام بشكل أكبر بالفن والثقافة، ووضع خطة كاملة للنهوض بالمستوى الثقافى خلال الفترة المقبلة.

23316337_10156021445366454_7956976059606887364_n

ومن جانبه قال الدكتور أشرف رضا الأستاذ بكلية الفنون الجميلة إن زيارة رئيس الجمهورية لمعرض الحرف اليدوية والفنون التشكيلية المصاحبة لمؤتمر شباب العالم بشرم شيخ تعطى رسالة واضحة باهتمام النظام الحاكم للثقافة والفنون، بالرغم من أن البعض يظنون أنه لا يوجد اهتمام بهذا المجال من جانب القيادة السياسية.

 

وأضاف أشرف رضا أن وجود مصر بتاريخها الثقافى والفنى ومورثها الحضارى هو سلاح من أهم الأسلحة التى نحارب بها الفكر الإرهابى والأفكار الهدامة للشباب، يأتى ذلك فى الوقت الذى خصصت فيه الإدارة المصرية ما يقرب من 100 فدان، فى العاصمة الإدارية الجديدة لإقامة أكبر مدينة للثقافة والفنون، والتى أتشرف بكونى من المشاركين فى لجنتها الاستشارية، حيث ستشمل دار الأوبرا ومسارح وسينما، ومكتبة مركزية، ومتحف للفن المعاصر، ومراسم للفنانين، ومكان مخصص لإقامة سمبوزيوم النحت الدولى، وقاعة عرض دولية على أعلى مستويات التكنولوجيا، بالإضافة إلى الخدمة الخاصة فى قاعات العرض والمناطق الترفيهية و المطاعم وساحات الرسم المفتوحة وغيرها.

 

وتمنى أشرف رضا أن يستمر الاهتمام بالفنون والثقافة، وبالفنانين التشكيليين على وجه الخصوص، لإعادة الريادة المصرية فى هذا المجال حيث مصر بلد الفنون، وهى من أسست الحركة الفنية التشكيلية الحديثة منذ نشأت مدرسة الفنون الجميلة بالمنطقة عام 1908، كما أن أعمال الفنانين المصريين المعاصرين هى من تقوم عليهم المتاحف الفنية بدول المنطقة العربية.

 

وفى السياق ذاته قال الفنان التشكيلى طارق الكومى إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى للمعرض دفعة قوية للاهتمام بالفن التشكيلى.

23318974_10156021445126454_5881720251649826490_n

 وأوضح طارق الكومى أن لابد من الإصرار على الاستفادة من الفنانين التشكيليين على أرض الواقع من خلال مساهمتهم فى بناء العواصم الجديدة والأعمال الميدانية، إضافة إلى الاعتراف بقيمة الفن والاعتراف بدور الفنانين على مستوى الأدبى والفنى.

 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة