رؤساء هيئات التدريب فى القوات المسلحة العربية يضعون استراتيجية إعلامية مشتركة لإبراز جهود مكافحة الإرهاب.. رئيس وفد مصر: جدية الحضور ساهمت فى نجاح الاجتماع.. وأبو الغيط يشيد بدورهم فى تأمين المنطقة وحفظ الأوطان

الأربعاء، 08 نوفمبر 2017 03:58 م
رؤساء هيئات التدريب فى القوات المسلحة العربية يضعون استراتيجية إعلامية مشتركة لإبراز جهود مكافحة الإرهاب.. رئيس وفد مصر: جدية الحضور ساهمت فى نجاح الاجتماع.. وأبو الغيط يشيد بدورهم فى تأمين المنطقة وحفظ الأوطان رؤساء هيئات التدريب فى القوات المسلحة العربية
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اختتمت اليوم الأربعاء، أعمال الندوة الثانية والعشرين لرؤساء هيئات التدريب فى القوات المسلحة العربية، بمقر الجامعة العربية برئاسة مصر، حيث ناقشت الندوة على مدى 4 أيام موضوع "توظيف الإعلام الجديد فى خدمة القوات المسلحة" والذى تم إقراره.

رؤساء هيئات التدريب فى القوات المسلحة العربية  (1)

وخرجت الندوة بعدد من التوصيات أهمها، وضع استراتيجية إعلامية مشتركة لتقديم الصورة المشرفة للقوات المسلحة العربية أمام الرأى العام المحلى والدولى عبر وسائل الإعلام الجديد وإبراز الجهود العسكرية العربية فى مكافحة الإرهاب وتتبع الجرائم الإلكترونية وحماية الأمن القومى العربى.

 

وتطرقت الندوة إلى دراسة أهمية إنشاء مركز إعلامى عسكرى عربى تكون مهمته تبادل المعلومات والأخبار والبرامج المرتبطة بالإعلام الجديد بما يخدم مصلحة القوات المسلحة فى الدول العربية وتطوير وتفعيل الحملات الإعلامية فى الجهات المعنية بالمؤسسة العسكرية لتعريف منتسبيها بمزايا هذا المجال ومخاطره.

رؤساء هيئات التدريب فى القوات المسلحة العربية  (2)

وأكدت الندوة على مواصلة عقد المؤتمرات وورش العمل المشتركة بين الدول العربية لخدمة قضايا الإعلام الجديد بما يدعم القوات المسلحة فى الدول العربية مع وضع آلية لتبادل الخبرات بين القائمين على الإعلام الجديد، وتدريب وتأهيل الكوادر العسكرية القادرة على التعامل مع وسائل الإعلام الجديد، وتطوير مناهج الإعلام الجديد فى الأكاديميات والكليات والمعاهد العسكرية العربية وإنشاء بوابة الكترونية لذاكرة الإعلام العسكرى العربى عبر شبكة المعلومات الدولية، توثق تاريخ وأخبار وبطولات الجيوش العربية.

 

ومن جانبه، أكد أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، خلال كلمته أمام الجلسة الختامية للندوة، على أهمية التعاون والتنسيق بين القوات المسلحة العربية للوصول إلى رؤى موحدة حول توظيف الإعلام الجديد فى خدمة القوات المسلحة فى الدول الأعضاء بالجامعة.

 

وأشاد "أبو الغيط" بالدراسات التى تم مناقشتها خلال السنوات الماضية خاصة ما يتعلق بدور القوات المسلحة فى حفظ السلام وتشكيل قوة حفظ سلام عربية وأهمية مثل هذه الدراسات فى الوقت الراهن من أجل تأمين الأوضاع فى المنطقة إلى جانب الدراسات المتعلقة بتدريب القوات المسلحة العربية على مكافحة الإرهاب وأخرى حول تدريب القوات المسلحة على الحرب السيبرانية "حرب المعلومات والجيل الخامس منها، وذلك لضمان عدم اختراق الملفات الإلكترونية للمنشآت الحيوية فى الدول الأعضاء.

 

وشدد الأمين العام لجامعة الدول العربية، على أن الدراسة الخاصة بتوظيف الإعلام الجديد فى خدمة القوات المسلحة هو أمر إيجابى للغاية ويجب تفعيل هذه الدراسات، مشيدًا بالدور الذى تقوم به القوات المسلحة فى الدول العربية فى مكافحة الإرهاب والعمل على حفظ الأوطان.

 

وبدوره، أكد اللواء ناصر العاصى رئيس هيئة التدريب فى القوات المسلحة المصرية، الذى ترأس وفد مصر فى كلمته أمام الجلسة الختامية، على أن النجاح فى رئاسة هذه الندوة على مدى أربعة أيام بالجامعة العربية ما كان ليتحقق لولا حرص وجدية الوفود المشاركة والذى أعطى طابعا على معنى الأخوة العربية الصادقة.

رؤساء هيئات التدريب فى القوات المسلحة العربية  (3)

وقال العاصى، إن مناقشات الندوة سادها الاحترام المتبادل، معربا عن أمله فى تكون تلك المناقشات على قدر تطلعات الشعوب العربية لتحقيق آمالها المنشودة.

 

وشارك فى أعمال الندوة وفود من 17 دولة عربية وناقشت على مدى أربعة أيام، التعاون والتنسيق بين القوات المسلحة العربية للوصول إلى رؤى موحدة حول توظيف الإعلام الجديد فى خدمة القوات المسلحة وتم رفعها إلى رؤساء الأركان فى الدول العربية.

 

وتم الاتفاق على أن يكون موضوع الندوة 23 المقبلة لدراسة موضوع حول "دراسة أنسب أسلوب على مواجهة الحروب غير التقليدية ". فى نوفمبر 2018 مقترحا من وفد جمهورية مصر العربية.

 

وكان قد ترأس الندوة على مدى الأيام الأربعة مساعد رئيس هيئة التدريب بالقوات المسلحة المصرية اللواء أركان حرب محمد إسماعيل البدوى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة