تعرف على ضوابط قانون المرور الجديد قبل تطبيق منع ترخيص السيارات بعد 20 عاما

الأربعاء، 08 نوفمبر 2017 08:00 ص
تعرف على ضوابط قانون المرور الجديد قبل تطبيق منع ترخيص السيارات بعد 20 عاما البرلمان - أرشيفية
كتب عبد الرحمن سيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد مصدر أمنى، أن قانون المرور الجديد وضع عدة ضوابط حتى لا يضار أصحاب السيارات التى مضى على ترخيصها 20 عامًا؛ منها أن الحكومة ألزمت نفسها بألا يتم التطبيق إلا بعد اتخاذها للإجراءات الكفيلة بذلك، والتى منها إنشاء صندوق يتبع وزارة المالية يقوم بهذا الدور من خلال التعويض والتقسيط، ووضع آلية التصرف فى المركبات التى تخرج من الخدمة حتى لا يتم التسبب فى أى ضرر على سيارات النقل الجماعى للركاب، لأن واضعى القانون راعوا جميع الجوانب حتى لا تظهر أية جوانب سلبية للقانون.

 

وأشار المصدر، إلى أن سيارات النقل الجماعى للركاب لن يتم ترخصيها بعد مرور 20 عامًا على صناعتها لعدة أسباب؛ منها انتهاء العمر الافتراضى نتيجة ساعات تشغيل طويلة وتدهور معاملات الأمان، وهو ما يتسبب فى نسبة من المصادمات وزيادة تلويثها للبيئة وتأثيرها على الصحة العامة وزيادة استهلاك الوقود وكثرة الأعطال، وتأثيرها على الحركة المرورية، وهو ما يعنى ضرورة تحديث السيارات للنقل الجماعى.

 

وأوضح المصدر، وضع الكثير من الالتزامات على الجهاز الإدارى فى الدولة بشأن الطرق سواء الإنشاء أو الإصلاح أو الصيانة أو التحكم، لتكون بمواصفات كودية وتم الإلزام بوضع مواصفات قياسية لمعاملات أمان المركبات، سواء فى الاستيراد أو التصنيع أو الترخيص من خلال لجنة وضعها القانون، كما تم مراجعة كل ما يسبب خطورة على المواطن الملتزم فى الطريق، وخصوصًا المشاة وذوى الإعاقة ووضعت ما يلزم لحمايتهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود

مش ممكن تطبيقة في بلد فقيرة

قانون لايصح في بلد دخل الفرد فيها منخفض ذي مصر انتم مفكرين انتم فين

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

حرام

ناقص تقترحوا قانون بهدم المساكن التي مضي عليها 40 سنة فوقوا اللة لا يرحمكم

عدد الردود 0

بواسطة:

ema

تحديد مدة الصلاحية وليست الحالة الفنية فقط

ارى ان يتم تحديد عمر الخدمة لجميع المركبات ( ملاكى اونقل ركاب او بضائع عام او خاص نقل خفيف اوثقيل بما لايزيد عن 25 عاما للمركبات التى لم تتعرض لاى حوادث او تغيير فى الهيكل الاساسى للمركبة كاملا (سواء ملاكى او نقل عام او خاص خفيف او ثقيل )

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد ابوزيد

بالنسبة للسيارات الملاكى التى تعدت الاربعين عاما

.

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد جاد الله

ارجو الاخذ فى الاعتبار السيارات الانتيكه التاريخيه حتى لا نفقد ثروه قوميهVintage Classic cars

فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

احكام الرقابه المروريه

لانها لا ترخص ولكنها تعمل وعلى خطوط منتظمه وللاسف هذا حالنا الان وللاسف انتم تعلمون بوجودها وعملها

عدد الردود 0

بواسطة:

اشرف

قانون لخدمة المستوردين

الاولي نعيد الصناعه الوطنيه للسيارات بدل ما نخدم المستوردين ونخرج الناتج القومي لصالح دول اخري. ساعتها سعر السياره هيبقي ارخص وممكن تستغني عن القديم. اقل سعر لسياره 200 الف وكمان المستعمل سعره هيبقي في الارض .يعني طول عمرك تشتغل علشان تكفي الاقساط. احنا بنشغل الدول الاخري وكمان بنخدم اصحاب الاعمال.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة