عميد معهد الأورام: نستقبل 4 آلاف حالة جديدة مصابة بسرطان الثدى سنويا

الثلاثاء، 07 نوفمبر 2017 07:08 م
عميد معهد الأورام: نستقبل 4 آلاف حالة جديدة مصابة بسرطان الثدى سنويا الدكتور محمد لطيف عميد المعهد القومى للاورام
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 أكد الدكتور محمد لطيف عميد المعهد القومى للأورام ، فى تصريح خاص لــ "اليوم السابع "، أن معهد الأورام له دور كبير فى الكشف المبكر عن سرطان الثدى ، ويوجد لديه وحدة الكشف المبكر والوقاية من الأورام ، وهذه الوحدة لها 10 سنوات ، وتؤدى جهدا كبيرا فى التوعية بأهمية الفحص الذاتى والكشف عن سرطان الثدى.

 و قال إن هذه الوحدة تذهب الى أماكن كثيرة وقمنا بعمل حملات توعية ،بالتعاون مع المجلس القومى للمرأة ،وقمنا بعمل حملات بحى الأسمرات وحملات ببعض الأحياء الشعبية للكشف المبكر عن سرطان الثدى ، وبالاشتراك مع وزارة الصحة .

وأضاف أن هذه الوحدة مفتوحة 6 أيام فى الأسبوع ، وأى سيدة ترغب فى الكشف المبكر بأجر رمزى تماما ،لأن الوقاية والكشف المبكر جزء مهم جدا يوفر معاناة مادية كبيرة للمريض وأهل المريض.

وقال أن المعهد يستقبل أعلى نسبة من السيدات المصابات بسرطان الثدى ، ويأتى الينا فى السنة حوالى 4000 حالة جديدة من سرطان الثدى. 

وأوضح: نريد أن نحسن الوعى ونريد أن تصل الينا السيدات فى المراحل الأولى من المرض ، وأن تقل عدد المريضات فى الحالات المتأخرة ، مشيرا الى أن للإعلام دور فى التوعية للكشف المبكر ، حيث أن معظم الحالات التى تصل الي المعهد فى مراحلها المتأخرة ، مؤكدا أن النسبة الأكبر تصل إلى المعهد فى الوقت الحالى فى المراحل المتأخرة.

وأضاف أنه يجب أن نمنع نسبة كبيرة من الإصابة بالأورام ، وذلك من خلال أن نمنع مشاهد التدخين ، ونبعد عنها ، وأن نحارب فى أكثر من جهة ، وأكثر من جبهة وذلك من خلال الكشف المبكر. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة