البترول: تجديد عقد استيراد 12 مليون برميل من نفط العراق مايو 2018

الثلاثاء، 07 نوفمبر 2017 07:00 ص
البترول: تجديد عقد استيراد 12 مليون برميل من نفط العراق مايو 2018 المهندس طارق الملا وزير البترول
أحمد أبو حجر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف مصدر مسئول بقطاع البترول، عن أن الهيئة العامة للبترول تعتزم تجديد تعاقدها مع شركة سومو العراقية لتوريد 12 مليون برميل من نفط البصرة لمدة عام جديد، خلال شهر مايو من العام المقبل 2018 .

كانت مصر قد تسلمت نحو 12 مليون برميل من نفط البصرة العراقى منذ منتصف بداية التعاقد مع الشركة العراقية خلال شهر مايو الماضى، وحتى شهر أكتوبر الماضى بواقع 2 مليون برميل لكل شحنة.

وأضاف المصدر أن شهر مايو المقبل - موعد تجديد التعاقد بين الطرفين - ستكون الهيئة العامة للبترول قد انتهت من سداد قيمة الشحنات الحالية.


ووقعت الهيئة المصرية العامة للبترول عقدا تجاريا مع شركة سومو العراقية، منتصف شهر أبريل الماضى لتوريد نحو 12 مليون برميل من خام نفط البصرة الخفيف، بواقع 2 مليون برميل لكل شحنة لمدة عام قابل للتجديد، وتصل فترة السماح قبل السداد نحو 90 يوما، ويتم تكرير النفط العراقى فى معامل التكرير المصرية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل

شيء جميل الله ينور

بنستورد بترول ومديونين لكل الدنيا وعمال البترول هم اسياد البلد من رواتب خيالية وارباح تفوق التصور وحوافز ومستشفيات ومصايف وشقق كله علي حساب صاحب المحل ايه رايك يا سيادة الرئيس هذا الوضع تمام كده ؟مال سايب لابد من التصرف فيه في الخليج البترول بيصرف علي الدولة ويرفع المستوي الاقتصادي والمعيشي للفرد الا عندنا الدوله تستدين لتصرف علي البترول ورفاهية عماله وموظفيه عدالة اجتماعية كاملة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة