وفود شبابية أفريقية تشيد بمنتدى شباب العالم بشرم الشيخ

الإثنين، 06 نوفمبر 2017 05:29 م
وفود شبابية أفريقية تشيد بمنتدى شباب العالم بشرم الشيخ منتدى شباب العالم
كتب محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت وفود أفريقية مشاركة فى منتدى شباب العالم المنعقد بمدينة شرم الشيخ تحت رعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى على أهمية إقامة هذا الحدث الهام على أرض مصر حيث إنه جمع كل شباب العالم ومن بينهم شباب القارة السمراء، مشيدة فى الوقت ذاته بدقة التنظيم وبحفل الافتتاح.


كما أشادت الوفود، بحالة الأمن والاستقرار التى لمستها منذ أن وصلت شرم الشيخ وبما تمثله من طبيعة ساحرة وبأهمية عقد منتديات الشباب على غرار مؤتمرات الشباب فى مصر.


ومن جهته، أثنى عضو وفد توجو أريستى دو بوسومونديه بالتنظيم المميز للمنتدى وبالأمن والاستقرار اللذين تتمتع بهما شرم الشيخ قائلا : "شعرنا بأريحية كبيرة ولم يراودنا قط أى خوف أو قلق فالتنظيم كان جيدا للغاية"، معربا عن أمله فى زيارة مصر مرارا كثيرة.
وقال دو بوسومونديه : "إن مصر دولة كبيرة ورئيسها عظيم وتتمتع بالأمن والأمان"، مشيرا إلى أن الرئيس التوجولى فاورى جناسينبى زار مصر عدة مرات فى إشارة للعلاقات المتميزة بين البلدين.


وأشاد بمستوى تنظيم المنتدى الذى وصفه بأنه فريد من نوعه، مبينا أن توجو تنظم منتدى للشباب تحت رعاية المجلس القومى للشباب فى كل مدينة حيث يتناول الشباب القضايا الهامة ويتقدمون بتوصيات واقتراحات وكذلك الحلول للحكومة غير أنها لم تقم بتنظيم منتدى مماثل على الصعيد الدولي.


ومن جانبه، قال ميكارا فولينى من النيجر : إن المنتدى أرسل رسالة سلام من شرم الشيخ إلى كل العالم وأطلق مبادرة مصرية باعتبار حق مواجهة الإرهاب من حقوق الإنسان لأهمية ذلك .. مطالبا بالتعاون الدولى للتصدى للإرهاب.


وبدوره، قال محمد باجارى من تشاد : "لمسنا فى أول زيارة لمصر حالة الأمن التى تحظى بها ، ونتمنى تكرار هذه المنتديات لتبادل الرؤى بين شباب أفريقيا والعالم"، معتبرا أن هذه اللقاءات تسهم فى ذوبان أى خلاف بين الدول ودعم التعاون بين الشباب.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة