زيادة 90% من القيم المالية لقرارات العلاج على نفقة الدولة.. وزير الصحة: مراقبة وفحص 2500 كود علاج لغير القادرين.. زيادة الدعم لزرع الكلى والكبد والنخاع.. ويكشف: طفرة فى عمليات القلب والعمود الفقرى خلال 15 يومًا

الإثنين، 06 نوفمبر 2017 10:50 ص
زيادة 90% من القيم المالية لقرارات العلاج على نفقة الدولة.. وزير الصحة: مراقبة وفحص 2500 كود علاج لغير القادرين.. زيادة الدعم لزرع الكلى والكبد والنخاع.. ويكشف: طفرة فى عمليات القلب والعمود الفقرى خلال 15 يومًا الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"انتهينا من زيادة القيم المالية لـ90 % من الأكواد المالية الخاصة بقرارات العلاج على نفقة الدولة حتى لا يتحمل المريض أى مصاريف مالية بالمستشفيات".. بهذه الكلمات أكد الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان لــ "اليوم السابع" أن المريض لن يتحمل أى مصاريف إضافية على القرارات بداية من عام 2018.

فحص أكثر من 2500 كود مالى

وقال الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان فى تصريحات خاصة لـــ"اليوم السابع" إن لجان العلاج على نفقة الدولة قامت بفحص أكثر من 2500 كود مالى بموجبها يتم علاج المرضى على نفقة الدولة، مؤكدًا أنه تم رفع جميع الأكواد المالية الخاصة بالأدوية والمستلزمات الطبية التى خضعت فى الفترة الأخيرة وخاصة بعد تعويم الجنيه للزيادة وتابع لم يعد يتبقى سوى الأكواد المتعلقة بالعمود الفقرى وجراحات الأوعية الدموية والقلب وسيتم زيادتها خلال إسبوع بحد أقصى 15 يوما .

 

وأضاف الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان أن تطبيق التأمين الصحى الشامل سيخفف الضغط على نفقات العلاج على نفقة الدولة وبالتالى ستتحن الخدمات بشكل كبير لافتاً إلى أن منتفعى التأمين الصحى أيضا فى محافظات المرحلة الأولى سيحظون بخدمات متميزة جدا، لافتاً إلى أن إلغاء التأمين الصحى مرهون بتعميم تجربة التأمين الصحى الشامل لافتاً إلى أن القانون سيتم تسليمه للبرلمان خلال أيام لبدء مناقشتة وإقرارة وتابع :البرلمان صاحب القول فى نصوص القانون وسنقوم بشرحة لجميع النواب حتى يكونوا على دراية بجميع أهدافه.

 

زيادة فى أكواد علاج العمود الفقرى قريبًا

ومن جانبه، أكد الدكتور عماد كاظم، رئيس المجالس الطبية المتخصصة بوزارة الصحة (برامج العلاج على نفقة الدولة)، لـ"اليوم السابع" أن الفترة المقبلة سيكون هناك زيادة فى أكواد علاج العمود الفقرى وجراحات الأوعية الدموية والقلب والقساطر القلبية، لافتا إلى أنه سيتم زيادة الأكواد الخاصة بالجراحات العادية مثل استئصال الكلى والطحال.

وأوضح الدكتور عماد كاظم، رئيس المجالس الطبية المتخصصة بوزارة الصحة، أنه تم زيادة دعم الدولة لعمليات زرع الكلى إلى 15 ألف جنيه وعمليات زرع الكبد من 75 إلى 100 ألف جنيه وعمليات زرع النخاع إلى 150 ألف جنيه لافتاً إلى أنه تم رفع القيم المالية لعمليات ما بعد زرع الكلى والكبد والنخاع حتى لا يتحمل المريض أى مصاريف إضافية على القرار كانت تتخطى الـــ30 % من جملة قيمة القرار الذى يتم إصداره للمريض.

 

تقديم خدمات العلاج على نفقة الدولة فى 1200 مستشفى

وفى ذات السياق، قال الدكتور شريف وديع، مستشار وزير الصحة للرعاية الحرجة والعاجلة، إن جميع خدمات العلاج على نفقة الدولة مميكنة ويتم التعامل بصور القرارات الإلكترونية لتنفيذ القرار بشكل سريع.

وأشار "وديع" إلى أن المجالس الطبية المتخصصة تقدم خدمات العلاج على نفقة الدولة فى 1200 مستشفى حكومى وخاص ومركز صحى لافتاً إلى أن تطبيق قرار علاج أول 48 ساعة طوارئ يطبق بجميع المستشفيات على أن يحال بعد ذلك المريض إلى العلاج على نفقة الدولة أو التأمين الصحى لاستكمال علاجه.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة