اليابان تشيد مزيدا من الأسوار البحرية لنقل قاعدة فوتينما الأمريكية

الإثنين، 06 نوفمبر 2017 10:08 م
اليابان تشيد مزيدا من الأسوار البحرية لنقل قاعدة فوتينما الأمريكية رئيس الوزراء اليابانى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت الحكومة اليابانية اليوم الاثنين، فى بناء المزيد من الأسوار البحرية اللازمة لإجراء نقل قاعدة جوية أمريكية إلى داخل محافظة أوكيناوا الجنوبية على الرغم من المعارضة المحلية لعملية النقل المثيرة للجدل.


وذكرت وكالة أنباء (كيودو) اليابانية أن طوكيو مضت بالعمل قدما بعد أن حركت حكومة محافظة أوكيناوا دعوى جديدة ضد الحكومة المركزية فى يوليو الماضي، سعيا لوقف البناء من أجل نقل قاعدة فوتينما الجوية التابعة للبحرية الامريكية، وما زالت القضية معلقة.


وقال حاكم محافظة أوكيناوا تاكيشى أوناجا "سنواصل القتال بقوة كاملة"، وتريد المحافظة أن تنتقل القاعدة من أوكيناوا تماما، وبموجب الخطة اليابانية الأمريكية، من المقرر أن يتم نقل مطار فوتينما من منطقة "جينوان" السكنية المزدحمة إلى الموقع المتاخم لمعسكر شواب للمارينز فى منطقة "هينوكو" الساحلية فى "ناجو" التى يقطنها سكان قليلون.


وبدأت الحكومة اليابانية فى بناء الأسوار البحرية على الجانب الشمالى من منطقة مكّب النفايات المخطط لها فى أبريل، وبدأت عملية بناء السور البحرى فى موقعين آخرين بهدف تسريع العملية من أجل بدء ملء المنطقة داخل الأسوار البحرية فى صيف عام 2018، وبدأت الرافعات بملء المنطقة بالحجارة، وأسقطتها فى المياه وحول الشاطئ.


وقال وزير شئون مجلس الوزراء يوشيهيد سوجا "سنمضى فى أعمال البناء آخذين فى الاعتبار البيئة المحيطة، ونريد إعادة الأرض المستخدمة لقاعدة فوتينما الجوية فى أقرب وقت ممكن".


 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة