السيسى: تأهيل خاص لمجموعة مميزة من البرنامج الرئاسى بدورات فى الخارج

الإثنين، 06 نوفمبر 2017 01:43 م
السيسى: تأهيل خاص لمجموعة مميزة من البرنامج الرئاسى بدورات فى الخارج الرئيس عبد الفتاح السيسى
كتب سارة علام - سمير حسنى – محمد شعلان - محسن البديوى – محمد تهامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إنه لا بد من إعداد الشباب وتأهيله لأنه سيتسلم المسئولية ويدير البلاد، إذا كنا نتحدث مصلحة حقيقة، مضيفا:" كان هناك إرادة سياسة لإعداد وتأهيل الشباب من خلال البرنامج الرئاسى، وثقتنا فى الشباب أكيدة لأنه يمثل القوة والأمل والطموح والقدرة واللى ميقدرش يحشد هذه القدرات لصالح المستقبل والبلد سيفقد الكثير".

وأوضح الرئيس السيسى، فى كلمته بمنتدى شباب العالم، فى جلسة بعنوان "التجربة المصرية .. صناعة المستقبل"، إن الإرادة السياسية تحولت إلى إجراءات تنفيذية وربما يكون هناك إجراءات أخرى الفترة المقبلة من خلال تطوير ما تم تأسيسه، مضيفاً :"فكرة التأهيل لشباب مصر وما أمكن لا يتوقف عند البرنامج الرئاسى الذى قمنا به..والناس اللى خدت الدورات لا بد أن تستمر حركة تأهيلها وتطويرها فهذا سمة الوجود".

وكشف الرئيس أن هناك برنامج جديد موازى للبرنامج الرئاسى الحالى، مضيفاً: " أخذنا مجموعة شباب مستواهم العلمى أكبر  من مستوى شباب البرنامج الرئاسى الحالى .. سيكون لهم دراسات وتأهيل خارج مصر وسيكونون نواة لوزراء ومحافظين "، لافتاً إلى أن البرنامج الرئاسى الحالى سيعطى فرصة للنواب الوزراء ونواب المحافظين بالإضافة للكوادر بالمؤسسات المختلفة.

وانطلقت أمس الأحد، فعاليات منتدى "شباب العالم"، المقام بمدينة شرم الشيخ، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، وبمشاركة 3000 شاب من 113 جنسية، وستستمر حتى 10 نوفمبر، ويعد المنتدى منصة فعالة للحوار المباشر بين الدولة المصرية بمؤسساتها المختلفة وكافة شباب العالم، وتتضمن جلساته 64 جلسة، يتحدث فيها 222 متحدثًا، يمثلون 64 دولة من جنسيات مختلفة.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة