أستاذ ثقافة فرنسى بمنتدى شباب العالم: مصر مهد وملتقى الحضارات

الإثنين، 06 نوفمبر 2017 12:06 م
أستاذ ثقافة فرنسى بمنتدى شباب العالم: مصر مهد وملتقى الحضارات جان فرانسوا فاو استاذ الثقافة الفرنسى
كتب سمير حسنى – محمد شعلان - محسن البديوى – محمد تهامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال جان فرانسوا فاو، أستاذ الثقافة الفرنسى، إن مصر تشكل تلاقياً وملتقى كبيرا للحضارات، وهى مهدها، ولا يمكن تجاهل هذا الجانب الحضارى المتمثل فى أراضيها وشعبها، مضيفاً أن هناك علاقات مشتركة بين المناطق التاريخية والحضارية المختلفة.

وأوضح  فى كلمته فى الجلسة الافتتاحية بمنتدى شباب العالم، حول اختلاف الحضارات الثقافية "صدام أم تكامل"، إن المجتمعات تتطور اعتماداً على أبعاد الحضارة الذى يقدم كل ما هو مادى والنوع الثانى الذى يقدم كل ما هو ثقافى ودينى وكلا البعدين يكملا بعضهما البعض بطريقة متوازية، مؤكداً أن الأمة تعرف من خلال ثقافتها وحضاراتها، مشدداً على أهمية تحقيق الثلاثية "التواصل والثقافة والحضارة".

وأضاف، أن الحضارات تعتبر الملكية المشتركة بين الأمم، وهى نتاج ونتيجة الاعتماد المتبادل للأنشطة المختلفة على الصعيدين السياسى والاجتماعى، بغية الوصول إلى الهدف المنشود بالعيش سوياً بما يؤدى لتوظيف المجالات الكبرى الثلاثة لوجودنا "الدين والسياسة والثقافة" بالإضافة للعيش والحياة.

وأشار، إلى أن عمليات التدمير الأخيرة  أكبر دليل على الضعف والخوف، لأن الإنسان لا يدمر إلا الأشياء التى يخاف منها ويخشاها.

ويُعد المؤتمر الوطنى للشباب والذى يقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، منصة فعالة للحوار المباشر بين الدولة المصرية بمؤسساتها المختلفة والشباب المصري الواعد الذى يطمح فى بناء مستقبل افضل لوطنه.

 

و تعقد الجلسة الأولى لفعاليات منتدى شباب العالم بالقاعة الرئيسية بمركز شرم الشيخ الدولى للمؤتمرات، تحت عنوان " اختلاف الحضارات والثقافات.. صدام أم تكامل.

 

ويتحدث فى الجلسة 10شخصيات أبرزها عبد الله بن زايد وزير خارجية الإمارات الأمير حسن بن طلال ولى عهد الأردن السابق والدكتور مصطفى الفقى مدير مكتبة الإسكندرية والدكتور زاهي حواس وزير الآثار الأسبق.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة