رئيس جامعة الفيوم يعلن انطلاق دورة إعداد المعلم الجامعى الـ31

الإثنين، 06 نوفمبر 2017 03:53 م
رئيس جامعة الفيوم يعلن انطلاق دورة إعداد المعلم الجامعى الـ31 الدكتور خالد إسماعيل حمزة رئيس جامعة الفيوم
الفيوم – رباب الجالي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد الدكتور خالد إسماعيل حمزة رئيس جامعة الفيوم فعاليات الجلسة الإفتتاحية للدورة الـ31 لإعداد المعلم الجامعي التي تنظمها كلية التربية بحضور الدكتور محمد عيسى نائب رئيس الجامعة لشئون الدرسات العليا والبحوث والدكتورة آمال ربيع عميد كلية التربية ، والدكتور محمود حافظ وكيل الكلية للدراسات العليا و البحوث و عدداً من السادة المدرسين و المدرسين المساعدين المشاركين في الدورة التدريبية ، و ذلك اليوم الإثنين بقاعة المؤتمرات بالكلية .

أعرب الدكتور خالد حمزة عن سعادته بوجوده في الجلسة الافتتاحية للدورة التدريبية لاعداد المعلم الجامعي التي تنظمها كلية التربية بشكل متواصل و مستمر ، مضيفاً أن الدورة تهتم في المقام الأول برفع كفاءة المعلم الجامعي و خاصة فيما يتعلق بالتزامات و حقوق وواجبات عضو هيئة التدريس موجهاً الدارسين المشاركين بضرورة استمرار الاجتهاد و التحصيل و الدراسة.

كما قام بالقاء الضوء على مشروعات جامعة الفيوم التي تصل الى 28 مشروع هندسي بقيمة مليار جنيه بالاضافة الى التطورات التي تشهدها البنية التحتية بالجامعة و التي تشمل زيادة القدرة الكهربائية التي تغذي الجامعة من 1.8 الى 8.6 ميجا ، و كذلك الحرص على إستكمال منظومة كاميرات المراقبة التي تغطي الجامعة بالكامل .

وأضاف أن جامعة الفيوم خصص لها 185 فدان يخصص منها 35 فدان لعمل توسعات إنشائية للجامعة و 150 فدان تخصص للاستثمارات ، و أن الجامعه تحرص على تذليل كافة العقبات و معالجة كافة المشكلات التي تتعلق بتلك المنطقة الاستثمارية.

وأشار الدكتور محمد عيسى أن دورة إعداد المعلم الجامعي يشارك بها حوالي 30 دارس من المدرسين و المدرسين المساعدين في كليات الهندسة ، الصيدلة ، الخدمة الاجتماعية،الآداب ، الطب ، طب الأسنان ، دار العلوم ، العلوم،والسياحة والفنادق،متابعاً أن ذلك يتم من خلال تنوع طرق التعليم و أساليب التدريب التي تشمل المحاضرات و الحلقات النقاشية و ورش العمل المختلفة .

وأكدت الدكتورة آمال ربيع أن جامعة الفيوم عامة و كلية التربية خاصة تشهد خلال الأونة الاخيرة جهود متواصلة لتحقيق التطور المنشود على كافة المستويات ، كما وجهت التحية للدكتور خالد حمزة على حرصه على حضور الجلسات الإفتتاحية للدورات التدريبية التي يتم إقامتها بالإضافة الى حرصه على التواصل الدائم مع المدرسين و المدرسين المساعدين .

وتابعت أن دورة إعداد المعلم الجامعي تلقي الضوء على المهام المنوط بها عضو هيئة التدريس و تناول أهمية الجانب التكنولوجي في العملية التعليمية و عمل المقررات الألكترونية،وكذلك خصائص وضع الإختبارات الجيدة و إستعراض إستراتيجيات التدريس الحديثة.

وأكد الدكتور محمود حافظ أن الدورة التدريبية لإعداد المعلم الجامعي تهدف الى تناول عدداً من المحاور منها التعريف بالجامعة،التعرف على الدور الرئيسي للتعليم الجامعي و أهميته في تنمية المجتمع و تطويره و تنمية القدرة على تحليل الأساليب الرئيسية للبحث العلمي وأساليب تطوير التعليم الجامعي .

 

 


 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة