قبل ما تعمل الليزك.. أعرف حالتك الصحية تسمح ولالأ

الأحد، 05 نوفمبر 2017 05:00 ص
قبل ما تعمل الليزك.. أعرف حالتك الصحية تسمح ولالأ عمليات تصحيح الابصار الليزك
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعد عمليات تصحيح الإبصار، التى تعرف باسم "عمليات الليزك" أحدث صيحة فى عالم تصحيح الإبصار وعودة النظر بصورة كبيرة إلى صاحبه من خلال استخدام الليزك.

 

وأوضحت الدكتورة نضار حسن، أخصائى طب وجراحة العيون بمستشفى معهد ناصر أن عملية الليزك هى عملية يتم فيها إزالة الطبقة السطحية من القرنية من خلال استخدام مشرط طبى ليتم فصل الطبقة وتسليط ضوء أشعة الليزر على الجزء المتبقى من القرنية لتعديل درجة تكورها حسب حالة ضعف الإبصار، وتستخدم تلك العملية للحالات التى تكون فيها سمك القرنية كافى ودرجة الإبصار ضعيفة وليست كبيرة، وبعد الانتهاء يتم إعادة الطبقة السطحية إلى مكانها الطبيعة مرة أخرى، وتأخذ القرنية يوم كامل للالتحام ويحتاج الشخص لراحة عينه أسبوع وعدم التعرض للأتربة ولمس العين.

 

وأضافت فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن إجراء العملية من عدمه يتوقف على سمك القرنية فإذا كان ضعيف لم يتم إجراء الليزك لهم، حيث أن العملية فى الأساس تعتمد على تسوية سطح القرنية، لكى تأخذ الشكل المضبوط لها.

 

وعن مرضى السكر والضغط أوضحت الطبيبة أنه يمكن اجراء جراحة الليزك، لهم ولكن لابد من إجراء فحوصات معينة لهم قبل بدء الجراحة وضبط نسبة السكر والضغط أيضا قبل العملية.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة