تنظيم داعش يتبنى هجوما على مقر أمنى فى جنوب اليمن

الأحد، 05 نوفمبر 2017 01:45 م
تنظيم داعش يتبنى هجوما على مقر أمنى فى جنوب اليمن داعش - أرشيفية
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تبنى تنظيم داعش هجوما استهدف الاحد مقرا أمنيا تابعا لقوات الحكومة المعترف بها فى مدينة عدن اليمنية فى جنوب البلد الغارق فى نزاع مسلح.

والاشتباكات فى محيط مبنى إدارة المباحث العامة لا تزال مستمرة منذ الصباح، بينما يؤكد مسؤولون أمنيون فى العاصمة المؤقتة للحكومة ان المهاجمين يحتجزون مجموعة من عناصر الأمن رهائن.

وتمكن انتحارى الأحد من التسلل الى مقرّ إدارة البحث الجنائى فى عدن قبل أن يفجّر نفسه، بعد قليل على تفجير انتحارى أول استهدف إدارة أمن عدن وأدى الى مقتل خمسة جنود يمنيين، حسب ما أفاد مصدر أمنى.

وقال المصدر إن الانفجار أدى إلى إندلاع حريق كبير فى مقر إدارة البحث الجنائى وحصل تبادل لاطلاق النار بين حراس المقرّ و"عناصر من القاعدة". وكان المصدر أفاد فى وقت سابق عن عملية إنتحارية استهدفت إدارة أمن عدن، كبرى المدن فى جنوب اليمن، وأسفرت عن مقتل خمسة جنود وإصابة آخرين بجروح.

و نفذ مسلحون عملية انتحارية صباح الاحد ضد مقر إدارة أمن عدن فى جنوب اليمن حيث سمع انفجار واحد على الأقل وإطلاق نار، على ما أفاد مسؤول محلى.

وأضاف المسؤول فى قوات الأمن "يرجح أنها عملية للقاعدة" فى ثانى مدن اليمن التى انتقل إليها مقر الحكومة اليمينية بعد سيطرة المتمردين الحوثيين على العاصمة صنعاء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة