أخبار الاقتصاد المصرى اليوم 5-11-2017 والإحصاء: 12 ألف ناطحة سحاب بمصر

الأحد، 05 نوفمبر 2017 05:50 م
أخبار الاقتصاد المصرى اليوم 5-11-2017 والإحصاء: 12 ألف ناطحة سحاب بمصر غادة والى وزيرة التضامن
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت أخبار الاقتصاد المصرى اليوم الاحد 5-11-2017 عددا من الأحداث المهمة أبرزها ما أعلنه الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء بأن ناطحات السحاب فى مصر تتخطى 12.6 ألف ناطحة.


 

الاستثمار: 6.2 مليار دولار الاستثمارات السعودية القائمة فى مصر

أكد مصدر مسؤل بالهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، على أن الاستثمارات السعودية فى مصر مستقرة، لافتًا فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن الحكومة السعودية هى المسيرة لأغلب الاستثمارات من خلال صناديق الاستثمار.

 

وحول الشركات السعودية القائمة والمؤسسة فى هيئة الاستثمار، قالت الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، إنه يبلغ عدد الشركات المؤسسة لدى الهيئة للمملكة العربية السعودية 4309 شركات، ويبلغ التدفق فى راس المال المصدر 7 مليارات ومائتين وثمانية عشر مليون دولار، وترتيب السعودية الـ2 بين الدول المستثمرة فى مصر.

وأفادت الهيئة ردا على طلب اليوم السابع، أنه وفقا للتوزيع القطاعى تعمل عدد 854 شركه فى القطاع الصناعى و784 شركه بالقطاع الإنشائى و322 شركة بالقطاع السياحى و111 شركه بالقطاع التمويلى و490 شركة بالقطاع الزراعى و1366 بالقطاع الخدمى و382 بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

 

ويبلغ عدد الشركات المؤسسة فى محافظة القاهرة1874 شركه و1374 شركة فى محافظة الجيزة و200 شركة فى محافظة الإسكندرية.

 

الرقابة الصناعية: مراقبة استيراد مستلزمات الإنتاج يهدف للحد من "المصانع الوهمية"

 عقدت غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات، برئاسة محمد المهندس، اليوم الأحد، اجتماعا بحضور إبراهيم المناسترلى، رئيس مصلحة الرقابة الصناعية، لمناقشة كيفية تطبيق وزير التجارة والصناعة، رقم 1236 لسنة 2017، والخاص بمراقبة مصلحة الرقابة الصناعية لمستلزمات الإنتاج المستورة للمصانع، وذلك بمقر اتحاد الصناعات.

 

 

وأوضح رئيس مصلحة الرقابة الصناعية، أن الهدف من القرار هو التأكد من استخدام مكونات الإنتاج المستورة للغرض الذى تم استيرادها من أجله، وذلك للحد من ظاهرة استيراد مكونات الإنتاج من قبل قبل مصانع وهمية بغرض بيعها بالسوق السوداء، مما يساهم فى توجيه الاستيراد للغرض المخصص له ومنع هدر الموارد المالية.

 

وناقش أعضاء الغرفة معوقات تنفيذ القرار، للوصول إلى طريقة تساهم فى تطبيقه على النحو الأمثل، وبشكل لا يعطل وصول مستلزمات الإنتاج للمصانع المرخصة والملتزمة بالإجراءات القانونية المتعلقة بالاستيراد.

 

جدير بالذكر أن القرار رقم 1236 لسنة 2017، ينص على تولى مصلحة الرقابة الصناعية متابعة استخدام مستلزمات الإنتاج المستوردة، للمصانع الواردة تحت أى نظام جمركى، كذلك متابعة قطع الغيار المستوردة لمراكز الخدمة والصيانة، للتأكد من استخدامها فى الغرض المخصص له، على أن تطلع المصلحة على كل المستندات التى تحتاجها.


 

"التضامن الاجتماعى" توافق على دورات "شعبة الكوافير" بشهادات معتمدة

كشف محمود الدجوى رئيس شعبة الكوافير، عن موافقة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى على تفعيل مشروع الدورات التدريبية المشتركة بين الشعبة والوزراة، وبانتهاء الدورات يحصل المتدربين على شهادات معتمدة من الطرفين ويتم توثيقها لدى وزارة الخارجية.

 وأضاف الدجوى، لـ"اليوم السابع"، أنه تم عمل بروتوكول مع "وزارة التضامن" يتضمن دعم الوزارة بـ50% من قيمة تكلفة برنامج التدريب لكل متدرب، والذى يقدر تكلفته بـ1500 جنيه، وسوف تتولى "الشعبة" التدريب النظرى للمتدربين بأكاديمية الغرفة التجارية، والتدريب العملى بورش وزارة التضامن، لافتا إلى أن فترة البروتوكول تصل لعامين يتم تجديدها بمعرفة الطرفين.

 

 وأشار الدجوى، إلى أنه بعد مطالبه وزارة التعليم بإدماج "تصفيف الشعر" الرجالى لمناهج التعليم فى الاجتماع الأخير بالغرفه التجارية تم الأسبوع الماضى مقابلة مدير التعليم الصناعى وتعديل البروتوكول ليشمل استحداث مهنه التجميل الرجالى بالتعليم الفنى وتم عرضه حاليا على الشئون القانونية بالوزارة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة