ومحافظة واحدة تستحوذ على أكثر من نصف العدد..

12.6 ألف ناطحة سحاب فى مصر .. و 4 محافظات خالية منها

الأحد، 05 نوفمبر 2017 10:57 ص
12.6 ألف ناطحة سحاب فى مصر .. و 4 محافظات خالية منها ناطحات سحاب- أرشيفية
كتبت- هبة حسام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كل ما بدأ ارتفاعه فى المبانى من 150 متر فأكثر بما يعادل 15 دورا فأكثر، يطلق عليه "ناطحة سحاب" وهذا وفقا للتعريفات العالمية حول مسمى "ناطحات السحاب"، وفى هذا الإطار، كشف الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء وجود أكثر من 12.6 ألف ناطحة سحاب فى مصر تبدأ من 15 طابقا حتى 30 طابقا فأكثر.

 

وفى نتائج تعداد مصر لعام 2017 حول تعداد المبانى، رصد جهاز الإحصاء أنه من إجمالى عدد ناطحات السحاب فى مصر يوجد 11.3 ألف مبنى عدد طوابقها من 15-20 طابقا، فيما بلغ عدد المبانى المكونة من 20-25 طابقا 1096 مبنى، و 117 مبنى عدد طوابقها من 25- 30 دورا، أما المبانى الـ 30 دورا فأكثر يبلغ عددها 40 مبنى على مستوى الجمهورية.

 

ووفقا للأرقام التى أعلنها الجهاز فى نتائجه حول تعداد المبانى فى مصر، يوجد 4 محافظات من إجمالى محافظات الجمهورية خالية من وجود ناطحات السحاب بها، تلك المحافظات هى "الغربية، والأقصر، والوادى الجديد، وشمال سيناء"، وفى المقابل تتركز ناطحات السحاب فى محافظة الإسكندرية كأكثر المحافظات التى تتضمن أكبر عدد من ناطحات السحاب، يليها محافظتى القاهرة والجيزة.

 

وأشارت النتائج إلى أنه من 12.6 ألف ناطحة سحاب بالجمهورية يوجد 7875 ناطحة فى محافظة الإسكندرية، وباقى العدد موزع على باقى محافظات الجمهورية عدا الأربع محافظات المذكورة عاليا والتى تخلو من ناطحات السحاب، ومن المحافظات التى يوجد بها عدد كبير من ناطحات السحاب أيضا بعد محافظة الإسكندرية، محافظة القاهرة ويوجد بها 1873 ناطحة، ومحافظة الجيزة وبها 1595 ناطحة.

 

وفى قراءة للأرقام التى أعلنها الجهاز فى نتائجه، تبين أن ناطحات السحاب ينخفض عددها ويقل وجودها فى محافظات الصعيد ومحافظات وجه بحرى، خاصة ناطحات السحاب التى تبدأ من 20 دور فأكثر، وعلى سبيل المثال فى محافظة سوهاج لا يوجد سوى 43 ناطحة فقط، من 15 – 20 دور، ولا يوجد بالمحافظة ناطحات أكثر من 20 طابق، وهكذا فى باقى محافظات الصعيد التى ينخفض بها العدد.

 

يذكر ان إجمالى عدد المبانى التى تم رصدها فى تعداد مصر لعام 2017، يبلغ نحو 14.298مليون مبنى، منها 4.318 مليون مبنى فى الحضر، و 9.980 مليون مبنى بالريف.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محلاوي

ناطحات السحاب لا توجد في مصر

زي مابيقول المقال ارتفاع ناطحه السحاب ١٥٠متر فأكثر بما يعادل ١٥دور طبعاً غير صحيح لأن ارتفاع الدور لا يتعدي الا ثلاثه امتار أي محتاجين خمسون دور لكي تصبح ناطحه سحاب أما مايتم بناؤه في مصر فهي عمارات لا أكتر ولا أقل ولا يطلق عليها ناطحه سحاب ارتفاع أي عماره من خمسه عشر دور لا تتعدي خمسون متر وبالحساب الا اذا كان الدور عندنا يساوي عشره زي الحسنه بعشره امثالها

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة