مدينة السلام تتلألأ لاستقبال ضيوف منتدى شباب العالم.. المشاركون يتوافدون على مطار شرم الشيخ.. رئيس مجلس النواب اللبنانى يصل للمشاركة بفاعليات المنتدى.. وانتشار أمنى بشوارع المدينة ووسط سيناء

السبت، 04 نوفمبر 2017 03:32 م
مدينة السلام تتلألأ لاستقبال ضيوف منتدى شباب العالم.. المشاركون يتوافدون على مطار شرم الشيخ.. رئيس مجلس النواب اللبنانى يصل للمشاركة بفاعليات المنتدى.. وانتشار أمنى بشوارع المدينة ووسط سيناء توافد الضيوف على منتدى شباب العالم
كتب محمود عبد الراضى - فايزة مرسال – محمد حسين - بسنت جميل - تصوير حسين طلال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وزير الثقافة يتفقد المواقع الثقافية بشرم الشيخ

نواب سيناء: المنتدى يحمل رسائل هامة للعالم

 

تشهد مدينة شرم الشيخ، فى جنوب سيناء، على مدار الساعة توافد المشاركين فى منتدى شباب العالم، الذى ينطلق اليوم وحتى 10 نوفمبر الجارى، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، وسط تواجد إعلامى عالمى، وتشديدات أمنية مكثفة على مداخل ومخارج المدينة وفى الأماكن الحيوية.

منتدى شباب العالم (1)

 

ويشهد محيط مقار إقامة الضيوف حالة من الاستنفار الأمنى، وتستعين أجهزة الأمن بعدد من أجهزة التشويش على المفرقعات، والكشف عن المعادن، وضباط المفرقعات والكلاب البوليسية للمشاركة فى عمليات التأمين.

منتدى شباب العالم (3)

وتستعين أجهزة الأمن بمنظومة كاميرات كبيرة على مساحات واسعة، لرصد آى تحركات غريبة فى الشوارع، وإقامة غرفة عمليات رئيسية متصلة بالخدمات الأمنية فى الشوارع، وتحريك أقوال أمنية بطول الطرق للربط بين الأكمنة الثابتة.


 

وتدفع أجهزة الأمن بعدد من سيارات "فان" لاستخدامها فى أعمال الدوريات الأمنية، والبحث الجنائى، "مجهزة بغرفة احتجاز متطور تسع 6 أفراد من المشتبه فيهم"، ومزودة بأحدث الوسائل والمعدات التكنولولجية، ووسائل الاتصال والربط، ومدعمة بمنظومة كاميرات متطورة "CCTV" و"ANPR" لرصد الحالة الأمنية وتوثيقها، ومزودة بجهاز "SCOUT-APP"، الذى يتعامل مع منظومة الكاميرات وبه خاصية تحديد مواقع السيارات، والبرامج المخصصة لأعمال البحث الجنائى، والمجهزة بمنظومة لنقل البيانات من المركبة للحسابات الإلكترونية الموجودة بالأقسام التابعة لها لاسلكيا وربطها بغرفة عمليات قطاع مصلحة الأمن العام.

منتدى شباب العالم (4)

كما شددت قوات أمن شمال سيناء، إجراءاتها الأمنية بمنطقة وسط سيناء وعلى طول الطرق التى تربط شمال سيناء بجنوبها بالتزامن مع انعقاد منتدى شباب العالم فى مدينة شرم الشيخ، على ساحل البحر الأحمر بجنوب سيناء.

 

وقال مصدر أمنى لـ "اليوم السابع"، أن قوات الأمن شددت إجراءات التفتيش والمراقبة على طول الطرق بمناطق نخل وامتدادها حتى منطقة النقب وطابا، وانتشرت قوات أمنية مجهزة، فضلا عن إجراءات المراجعة لأوراق المسافرين والعابرين للطرق، وإغلاق طرق فرعية تتصل بمدقات جبلية.


منتدى شباب العالم (5)
وبحسب المصادر فإنه تم التنسيق مع مختلف مشايخ القبائل ورموزها لتأمين المناطق شديدة الوعورة المتصلة، بالطرق ومسارات الوديان، وسرعة الإبلاغ عن أى تحركات مشبوه فى مناطقهم.

 

وأضافت المصادر أنه بالتوازى مع هذه الإجراءات تم نشر آليات أمنية وفرض تشديدات ورفع حالة الطوارئ على الطرق، التى تصل شمال سيناء بمحافظات بورسعيد والإسماعيلية والسويس.

منتدى شباب العالم (2)
 
وتفقد الكاتب الصحفى حلمى النمنم، وزير الثقافة، بعض المواقع الثقافية التابعة لفرع ثقافة جنوب سيناء، للوقوف على معوقات العمل الثقافى ودفع الحركة الثقافية بالمحافظة، وذلك على هامش تواجده لحضور المنتدى.

 

وكان فى استقبال "النمنم" عبد المنعم حلاوة، مدير عام فرع ثقافة جنوب سيناء، نائبا عن الشاعر أشرف عامر رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، مساء أمس بمطار شرم الشيخ الدولى الكاتب الصحفى حلمى النمنم وزير الثقافة.

منتدى شباب العالم (7)

وقال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، أن مدينة شرم الشيخ، استقبلت اليوم 700 شابًا من المشاركين فى منتدى الشباب سوف يشارك اكثر من 3 آلاف مدعو من المشاركين من رؤساء وأمراء دول وشخصيات دولية ومجموعات شبابية وقيادية من مختلف المجالات من مختلف الدول حيث يناقش 4 محاور رئيسية وهى القضايا المستدامة والتكنولوجيا وقضايا الحضارات.

 

وأضاف فودة، لـ"اليوم السابع"، أنه تم الانتهاء من تخصيص أماكن عرض منتجات المشروعات الصغيرة الخاصة بالصندوق الاجتماعى للتنمية والمنتجات البدويه التى سيتم عرضها على هامش منتدى شباب العالم.

منتدى شباب العالم (8)

واستقبل يحيى راشد وزير السياحة، فى مدينة شرم الشيخ، رئيس مجلس النواب اللبنانى نبيه برى للمشاركة فى المنتدى.

 

فيما قال الدكتور أحمد الأنصارى رئيس هئية الإسعاف المصرية إنه تم الدفع 8 سيارات تعمل لأول مرة فى مصر وإفريقيا والشرق الأوسط سيارات إسعاف بداخلها عناية مركزة فائقة تعمل مرة لأول فى مصر مهنم 4 سيارات إسعاف مجهزة على أعلى مستوى و4 سيارات إسعاف الدفع الرباعى تعمل فى المناطق الجبلية الوعرة التأمين مؤتمر منتدى الشباب.

منتدى شباب العالم (6)
 

وتفقد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، الإضاءة ودهان البلدورات ونظافة طريق الجولف كما تفقد آخر الاستعدادات لخليج نعمه قبل أقل من 48 ساعة من بدء حفل الافتتاح لمنتدى شباب العالم، حيث تفقد فودة المسرح المقام بخليج نعمة، الذى سيعرض عليه يوميا مساء حفلات الثقافة وفرقة بورسعيد للفنون الشعبية لوراد المدينة.

 

وأشار الأنصارى إلى أن مرافق الإسعاف يشارك ب60 سيارات مجهزة التامين المؤتمر منتدى شباب العالم وتم مراجعة كافة مخطات التامين الشاملة بشرم الشيخ والطرق اليها بعملية بمواقع بمختلف مدينة شرم الشيخ وتم تقسيم مدينة شرم الشيخ إلى 4 قطاعات مع التذكير على قاعة المؤتمرات، تم تجهيز وحدة عناية مركزة داخل القاعة وأطباء متخصصين التعامل مع الحالات المتخلفة المؤتمر منتدى الشباب العالم.

منتدى شباب العالم (9)

وقال غريب حسان عضو مجلس النواب بجنوب سيناء، إن المنتدى يحمل عدد من الرسائل الهامة من بينها رسالة للعالم بأن مصر تدعو للسلام والاستقرار للحفاظ على الشعوب بالإضافة أن هذا المنتدى يهدف للبناء والتنمية والفرص الواعدة للاستثمار وجذب السياحة واصفا هذا الحدث بأنه حدث عالمى وبمثابة نقطة محورية تاريخية سوف تحقق العديد من الأهداف التنموية ونقلة نوعية للشباب ووضعهم على طريق العالمية لمستقبل أفضل للإبداع والانطلاق فى بناء ونهضة بلدهم.

 

وقال عطية موسى عضو مجلس النواب، إن هذا المنتدى الشبابى العالمى يمثل رسالة حضارية شاملة من مصر تؤكد أن الشعب المصرى وخاصة الشرائح الشبابية والتعاون من أجل حل المشكلات التى يعانى منها العالم، التى بدأت تتفاقم فى الآونة الأخيرة وخاصة قضايا الإرهاب ودور الشباب فى مواجهتها ومشكلة تغير المناخ والهجرة غير المنتظمة واللاجئين، ومساهمة الشباب فى بناء وحفظ ‏السلام فى مناطق الصراع وكيفية توظيف طاقات الشباب من أجل التنمية.

منتدى شباب العالم (10)

أكد خالد المصر سائق تاكسى والبالغ من العمر 40 عامًا أنه حصل على زى موحد للظهور أمام ضيوف المنتدى بالمظهر اللائق مشيرا إلى أن لكل سائق دور هام يجب عليه أن يقوم به ليس بدافع الحصول على مكاسب مادية نتيجة توصيل الضيوف أو وداعهم لكن بدافع الوطنية والمسئولية للمساهمة فى نجاح المنتدى العالمى.

منتدى شباب العالم (11)

وقال محمد رفاعى سائق تاكسى: "إننا سنترك انطباعا جيدًا لدى كل من يزور شرم الشيخ بالالتزام بالتسعيرة والسير على عداد السرعة مع تشغيل تكييف السيارات للعمل على راحة الضيوف وسنلتزم حتى تعود السياحة إلى مكانتها خاصة أنها مصدر رزقنا الوحيد.

منتدى شباب العالم (12)

وقال محمود سرور، رئيس لجنة لعليا للشباب بمحافظة جنوب سيناء، مشارك فى منتدى الشباب، إن مشاركة مجموعة كبيرة من الشباب من دول العالم من جنسيات مختلفة فى مجالات متنوعة وقد جاءوا إلى أرض السلام ليتناقشوا فى القضايا التى تشغل العالم ويطرحون أفكارهم بكل حرية وشفافية ليكون منتدى شباب العالم ملتقى عالميا تتلاقى فيه الشعوب المحبة للسلام والداعمة للتنمية وتتكامل فيه الحضارات ويكون منصة لإطلاق إبداعات الشباب.

منتدى شباب العالم (13)
 

 

منتدى شباب العالم (14)
 

 

منتدى شباب العالم (15)
 
منتدى شباب العالم
 

 

 

منتدى شباب العالم (17)
 

 

منتدى شباب العالم (18)
 

 

منتدى شباب العالم (19)
 

 

منتدى شباب العالم (20)
 

 

منتدى شباب العالم (21)
 
منتدى شباب العالم (22)
 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة