بالصور.. وزير التعليم الصينى يزور جامعة القاهرة ومعهد كونفشيوس

السبت، 04 نوفمبر 2017 05:36 م
بالصور.. وزير التعليم الصينى يزور جامعة القاهرة ومعهد كونفشيوس وزير التعليم الصيني يزور جامعة القاهرة
وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

زار تشين باو شنغ وزير التعليم الصينى، اليوم السبت، جامعة القاهرة. وكان فى استقباله الدكتور سعيد ضو نائب رئيس الجامعة لخدمة المجتمع وتنمية البيئة، نيابة عن الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة، الذى يتواجد فى منتدى الشباب العالمى بشرم الشيخ.

 

ورحب الدكتور سعيد الضور، نائب رئيس جامعة القاهرة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بوزير التعليم الصينى، معربًا عن تقديره لحكومة وشعب الصين، حيث استقبله بقاعة أحمد لطفى السيد بالقبة وانتقلا معا لتفقد معهد كونفشيوس.

 

وقال الضو، إن الفرع الدولى لجامعة القاهرة سيكون بمساحة 560 فدانًا بالتعاون مع جامعات اجنبية حاصلة على التصنيف، موضحًا أن جامعة القاهرة تملك كافة المقومات لإنشاء الفرع الدولى، مضيفًا أن اللغة ليست عائقا بين الجانبين ويمكن استخدام اللغة الإنجليزية أو تعليم المصريين اللغة الصينية .

 

وأشار نائب رئيس جامعة القاهرة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بوزير التعليم الصينى، إلى أن الجامعة ستفتح مبنى جديد لمعهد كونفوشيوس ، مؤكدًا على أن كليات الجامعة مصنفة عالميا منها كلية الزراعة، والتى تقع ضمن أفضل 250 كلية على مستوى العالم وكلية الصيدلة تقع ضمن أفضل 150 كلية على مستوى العالم، موضحًا أن جامعة القاهرة ترغب فى مزيد من التعاون والتبادل بين مصر والصين فى مجال التبادل الطلابى مثل التعاون الاقتصادى.

 

وأضاف الضو، أن الجامعة تسعى حاليًا إلى الانفتاح على العالم الشرقى وخصوصا الصين والابتعاد قليلا عن الجانب الغربي. والتعان العلمى فى فرع جامعة القاهرة الدولية بمدينة 6 أكتوبر، مؤكدًا على أن جامعة القاهرة تسعى لزيادة التبادل الطلابى بين الصين والجامعة، كما تسعى للحصول على شهادات علمية مشاركة بين مصر والصين، وتحقيق التعاون البحثى فى مجال الدراسات العليا، مشيرًا إلى أن العلاقة بين مصر والصين قوية، مشددًا على أن الرئيس السيسى زار الصين أربعة مرات متتالية بمعدل مرة كل عام، وأن الرئيس السيسى يجدد التعاون بين الجانبين فى كل مرة .

 
 
113
وزير التعليم الصينى يزور جامعة القاهرة 
 
 
114
زيارة وزير التعليم الصينى لجامعة القاهرة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة