بالصور.. رئيس الطائفة الإنجيلية: لقاء وفد الكنيسة الأمريكية بالرئيس السيسى كان مشرفا

السبت، 04 نوفمبر 2017 01:57 م
بالصور.. رئيس الطائفة الإنجيلية: لقاء وفد الكنيسة الأمريكية بالرئيس السيسى كان مشرفا القس اندريه زكى رئيس الطائفة الأنجيلية
سارة علام - تصوير محمود فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشاد الدكتور القس أندريه زكى، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر بزيارة وفد من قيادات الكنيسة الإنجيلية الأمريكية لمصر مؤخرا ولقائهم بالرئيس عبد الفتاح السيسى.

وقال زكى إن الإنجيليين حول العالم عددهم 1.1 مليار نسمة وهما تياران رئيسيان أحدهما ليبرالى يمثل الكنائس التقليدية والثانى محافظ حوالى 600 مليون وهو من القوى المؤثرة فى العالم ولعبوا دورا كبيرا فى انتخاب الرئيس الأمريكى دونالد ترامب ولديهم مجلس حكماء الإنجيليين ويصلى معهم ترامب بشكل دورى والوفد الزائر من هذا التيار ويضم 13 عضوا 2 بخلفية يهودية.

وأشار إلى أن الوفد التقى الرئيس السيسى، فى لقاء كان مقررا لمدة ساعة إلا أنه استمر لنحو 3 ساعات ولقائهم كان شفافا وتناول كل القضايا بحرية تامة.

وأوضح أن الوفد الأمريكى الوفد جاء والتقى أيضا جيهان السادات والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف والدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية و60 من القيادات الإنجيلية المصرية.

وأكد أن لقاء الوفد مع المفتي ووزير الأوقاف كانا من اللقاءات المشرفة ودار حوارا حقيقيا وليس دبلوماسيا واستمعوا للقيادات الإنجيلية المصرية.


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة