برجك هيقولك انتى مين من أدوار شادية.. فؤادة ميزان وريا سرطان

الخميس، 30 نوفمبر 2017 10:00 م
برجك هيقولك انتى مين من أدوار شادية.. فؤادة ميزان وريا سرطان شادية
كتبت أسماء زيدان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

جمعت بين دلع الأنثى وحنان الأم، وجمال المرأة، فترى كل امرأة مصرية نفسها بها، إنها معبودة الجماهير شادية، والتى رحلت عن عالمنا جسدا فقط لتترك للأجيال أعمالها الخالدة، فمن منا لا يعرف فؤادة بقوتها، ومن لم يحب على عشق " أحمد ومنى " ، والله يا زمن لتخلد اسم الفنانة الشاملة بصوتها العذب وملامحها المصرية الأصيلة، ولارتباط المصريين بالشخصيات التى لعبتها شادية تحلل خبيرة الأبراج عبير فؤاد تلك الشخصيات وفقا لطبيعة البرج الأقرب إليها.

فؤادة فى شىء من الخوف ميزان من الدرجة الأولى

فؤادة وعتريس
فؤادة وعتريس

 

جواز عتريس من فؤادة باطل، جملة رددها الكثيرون وخلد فى ذاكرة السينما المصرية لتضرب الفنانة شادية مثالا للفتاة المتمردة والمقاومة للظلم، فذكر الماكير محمود عشوب فى حوار سابق له إنه عند عرض فيلم شىء من الخوف فى إحدى المهرجانات بالصين، وتحديدا مشهد فتح الهويس توقف العرض لثلاث مرات من شدة تفاعل الجمهور وبكائه مع الفنانة الكبيرة، وكطبيعة أنثى الميزان رفض الظلم ومقاومته يمثل الماء والهواء لها.

سيدة فى والله يازمن " نحن لا نزرع الشوك " جدى

سيدة
سيدة

 

إصرار سيدة فى فيلم نحن لا نزرع الشوك للروائى الكبير يوسف السباعى، على التعلم والرغبة فى الاجتهاد وتحقيق العلم جعلها أقرب لفتاة الجدى، كما أن طموحها وطمعها دفعها للسرقة وهذا ينطبق على أنثى الجدى بشدة حيث إن رئيس المافيا ينتمى لبرج الجدى ولكن امرأة الجدى عندما تنساق لطمعها قد تراجع نفسها فيما بعد لتعرف أن هذا لن يدوم، وهو ما حدث مع سيدة بالفعل.

عايدة بالزوجة الـ 13 تمارس انتقام العذراء

الزوجة الـ 13
الزوجة الـ 13

 

امراة العذراء ذكية وتتمكن من تلقين من أمامها دروس بمهارة كما تنتقم ممن يخدعها، وهذا جعل من شخصية  "عايدة " التى لعبتها شادية فى الزوجة الـ 13 أقرب لإمرأة العذراء فهى مخططة بارعة.

سهير معبودة الجماهير ومراتى مدير عام حوت

معبودة الجماهير
معبودة الجماهير

 

ولكون امرأة الحوت فنانة بطبعها ومعروفة بشخصيتها القوية وحبها للنجاح، تصدرت أعمال شادية وفى مقدمتها دور " سهير " فى فيلم معبودة الجماهير، فأنثى الحوت عندما تحب وتنصدم فى حبها تلجأ لشرب الخمر بشراهة لضعفها العاطفى رغم ما يبدو عليها من قوة.

كما انطبقت على شخصيتها فى فيلم " مراتى مدير عام "، لأن أنثى الحوت تتمكن من الدخول فى ندية مع الرجل وشخصيتها قيادية فتتمكن من إدارة 100 رجل فى وقت واحد، ورغم ذلك تحافظ على أنوثتها فى المنزل.

ريا سرطان وياويلك من انتقامها

ريا
ريا

 

امراة برج السرطان شكاكة ولديها انفعالات مبالغ فيها وإذا تسبب أحدهم فى جرحها قد تتحول إلى مجرمة لرغبتها الكبيرة فى الانتقام كما حدث مع ريا، فى مسرحية ريا وسكينة .

ليلى فى الستات مبيعرفوش يكدبوا عقرب

شادية فى الستات مبيعرفوش يكدبوا
شادية فى الستات مبيعرفوش يكدبوا

 

وطبيعة امرأة برج العقرب استغلال أنوثتها لعمل مكائد تتمكن من خلالها الوصول لأهدافها المختلفة، وهذا ما فعلته شادية أو " ليلى " بفيلم الستات مبيعرفوش يكدبوا حيث كانت كثيرة الكذب فخطط لإقناع زوجها بأنها حامل ليعود من باريس ويصالحها بعد أن أغضبته فتدخل فى سلسلة من الكذب.

 منى فى أغلى من حياتى  تظهر الجانب الإيجابى من أنثى العقرب

أحمد ومنى
أحمد ومنى

 

وأظهرت شخصية " منى " فى فيلم اغلى من حياتى والشهير بـ " أحمد .. منى "، الجانب الإيجابى من شخصية أنثى العقرب المخلصة فى الحب والتى ترفض الزواج إلا من الرجل الذى تحبه، فقد تفضل الزواج فى السر على الابتعاد عن الحبيب للحفاظ على حبها.

فاطمة بأغنية ألو ألو إحنا هنا حمل

فاطمة ألوا ألو إحنا هنا
فاطمة ألوا ألو إحنا هنا

 

وتنطبق شخصية  فتاة برج الحمل على " فاطمة " الفتاة الشقة المخلصة، بفيلم موعد مع الحياة والتى ربطتها علاقة قوية بصديقتها "آمال " التى لعبت دورها الراحلة فاتن حمامة، حيث غنتا معا " ألو ألو إحنا هنا ونجحنا أهو فى المدرسة باركلنا وهاتلنا وياك هدية كويسة "، فففتاة الحمل بريئة وطيبة وهذا ما ظهر من خلال أحداث الفيلم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة