المتهمون بالسطو على الصيدليات بالهرم: نستولى على العقاقير المخدرة والجنسية

الخميس، 30 نوفمبر 2017 02:18 م
المتهمون بالسطو على الصيدليات بالهرم: نستولى على العقاقير المخدرة والجنسية المتهمون
كتب بهجت أبو ضيف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سرد المتهمين بتكوين تشكيل عصابى للسطو المسلح على الصيدليات بالجيزة تفاصيل مثيرة خلال الاعترافات التى أدلو بها أمام رجال المباحث، عقب القبض عليهم بمنطقة الهرم، حيث ذكر المتهمون الأربعة، أنهم يرتبطون بعلاقة صداقة، وقرروا تكوين عصابة متخصصة فى السطو المسلح على الصيدليات لسهولة سرقتها، بالإضافة إلى احتوائها على مبالغ مالية كبير.

وذكر المتهمون أنهم يستخدمون أسلحة نارية وبيضاء لتهديد الصيدلى والعاملين بصحبته، حيث يتولى 3 منهم الدخول لتنفيذ عملية السطو، بينما ينتظر المتهم الرابع بسيارة ملاكى، حيث يكون مستعدا للانطلاق والهرب عقب انتهائهم من تنفيذ الجريمة.

وقال المتهمون إنهم يستولون على النقود التى يحتفظ بها العاملون بالصيدلية بماكينة الكاشير، بالإضافة إلى الهواتف المحمولة الخاصة بالعاملين بالصيدلية، والعقاقير المخدرة والجنسية وعبوات العطور عالية القيمة.

وأضاف المتهمين أنهم ارتكبوا 5 وقائع سطو مسلح على صيدليات، حيث يتقاسمون النقود بينهم، بالإضافة إلى تعاطى المواد المخدرة التى يستولون عليها، وبيع جزء منها لعدد من عملائهم.

ومن جانبه ذكر مصدر أمنى بمديرية أمن الجيزة، أن ضباط مباحث قسم شرطة الهرم، تمكنوا من تحديد هوية المتهمين، بعد رصد مشهد اقتحامهم الصيدليات التى تورطوا فى السطو عليها، بواسطة كاميرات المراقبة، وتم إجراء التحريات حولهم، حتى تم كشف هويتهم، وتبين أنهم 4 عاطلين يقيمون بالجيزة.

وأضاف المصدر أن المتهمين يستخدمون أسلحة نارية وبيضاء فى تهديد العاملين بالصيدليات، ويستولون على مبالغ مالية وهواتف محمولة، وعقاقير مخدرة وجنسية، كما أن السيارة الملاكى التى بحوزتهم يستأجرونها من أحد أصدقائهم، لاستخدامها فى راتكاب جرائمهم، مؤكدا انهم يراقبون الصيدليات التى يستهدفون السطو عليها قبل تنفيذ الجريمة، للتأكد من عدد العاملين بها، والتعرف على كيفية الاقتحام والهروب.

وتم الكشف عن نشاط المتهمين بتلقى العقيد وائل فهيم نائب مأمور قسم شرطة الهرم بلاغا من "أ.م" مدير صيدلية و"م.م" كاشير بالصيدلية، يفيد تعرضهما لعملية سطو مسلح، اثناء ممارسة عملهما بالصيدلية، حيث فوجئا بدخول 3 أشخاص مجهولين، بحوزتهم أسلحة نارية وبيضاء هددوهم بها، واستولوا على 15 ألف جنيه و4 هواتف محمولة، ثم فروا هاربين مستقلين سيارة ملاكى يقودها أحد الأشخاص كانت تنتظرهم أمام الصيدلية.

وبتكثيف التحريات وفحص كاميرات المراقبة، تبين للرائد محمد الصغير رئيس مباحث قسم شرطة الهرم، أن المتهمين بارتكاب الجريمة كلا من "م.س" 24 سنة عاطل و"أم.أ" 22 سنة عاطل، و"ع.س.ع" 25 سنة عاطل و"ي.ع.م" 23 سنة عاطل، وبإعداد كمين للمتهمين تمكن الرائد هانى عجلان معاون مباحث الهرم من ضبط المتهمين، وبحوزتهم فرد خرطوش و4 طلقات، وأسلحة بيضاء، وسيارة ملاكى، واعترف المتهمون بارتكاب الجريمة، واستخدامهم الأسلحة فى تهديد العاملين بالصيدليات، بالإضافة إلى أن السيارة المضبوطة بحوزتهم مستأجرة من أحد أصدقائهم، وحرر محضر بالواقعة، وأخطر اللواء عصام سعد مساعد وزير الداخلية مدير أمن الجيزة، واللواء إبراهيم الديب مدير الإدارة العامة للمباحث، وأمرت النيابة بحبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة