الداخلية تحمى "قوت الشعب".. شرطة التموين تضبط أصحاب مخابز استولوا على 56 مليون جنيه من أموال الدعم.. وتتحفظ على 119 طن حلوى المولد فاسدة.. وتحبط محاولة مسئولين بمجمعات استهلاكية تهريب 1067 طن مواد غذائية

الخميس، 30 نوفمبر 2017 04:00 م
الداخلية تحمى "قوت الشعب".. شرطة التموين تضبط أصحاب مخابز استولوا على 56 مليون جنيه من أموال الدعم.. وتتحفظ على 119 طن حلوى المولد فاسدة.. وتحبط محاولة مسئولين بمجمعات استهلاكية تهريب 1067 طن مواد غذائية حملات شرطة التموين على الأسواق - أرشيفية
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شنت شرطة التموين بوزارة الداخلية، حملات تموينية مكبرة استهدفت كافة المخالفات، وحماية أموال الدعم، وملاحقة السلع الفاسدة.

ونجحت الحملات التموينية، بإشراف اللواء أنور سعيد مساعد وزير الداخلية لشرطة التموين، على مدار 5 أشهر فى ضبط 254 قضية استيلاء على المال العام، والإطاحة بأموال الدعم التى خصصتها الدولة لمحدودى الدخل من البسطاء، والاستيلاء على 56282863 جنيها، وضبط 328 مخبزا بدون ترخيص وألفين قضية خبز ناقص الوزن، وتحرير 377 مخالفة لمخابز متوقفة عن الإنتاج، وضبط 36 مخبزا يبيع بأسعار مرتفعة، بإجمالى 12411 قضية خبز.

 

اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية
اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية

 

وضبطت شرطة التموين، 21 مصنع حلويات بداخلها 119 طن حلوى المولد فاسدة، و1059 قضية دقيق تبين أن متهمين استولوا على 22522 طن دقيق مدعم على مدار 5 أشهر.

 

حلوى المولد
حلوى المولد

 

ونجحت شرطة التموين في ضبط 2180 قضية فى المجمعات الاستهلاكية، بمضبوطات 1067 طن مواد غذائية تم الاستيلاء عليها سواء من قبل مسئولي المجمعات أو البداليين التموينيين.

 

اسطوانات البوتاجاز
اسطوانات البوتاجاز

 

وأثمرت جهود شرطة التموين عن ضبط 1938 قضية اسطوانات بوتاجاز، وتم ضبط 119 ألف اسطوانة تم الاستيلاء عليها لبيعها في السوق السوداء، وضبط 550 قضية مواد بترولية بمضبوطات 32 مليون لتر مواد بترولية مدعمة تم تهريبها للسوق السواء، وضبط 2805 قضية ذبح لحوم بإجمالى 519 طن لحوم فاسدة ومجهولة المصدر، وضبط 139 قضية أسماك بمضبوطات 106 طن أسماك مجهولة المصدر، وضبط 5305 قضية غش غذائى بمضبوطات 50 ألف عبوة فاسدة.

 

الخبز
الخبز

 

وجاءت هذه التحركات الأمنية، في إطار توجيهات اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية، بتكثيف الرقابة على الأسواق، وملاحقة الأشخاص الذين يتلاعبون بأموال الدعم الذي وفرته الدولة لمحدودي الدخل، فضلاً عن ملاحقة السلع الفاسدة التي تضر بصحة المواطنين.

 

وبدوره، شدد اللواء أنور سعيد مساعد وزير الداخلية لشرطة التموين، على ضرورة التواجد الميداني في الشوارع والأسواق لمراقبتها، ومداهمة كافة الأماكن التي تعرض سلع غذائية بدون ترخيص، والتأكد من جودة المعروض حفاظاً على صحة المواطنين، وضمان وصول السلع لمستحقيها، وملاحقة التجار الجشعيين الذين يهربون السلع المدعمة للسوق السوداء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

عاشت شرطة شعب مصر

اللهم احفظ وانصر ووفق دوما شرطة شعب مصر لمافيه تقواك ورضاك ثم مافيه كل الخير لمصروجميع افراد شعبها الكريم اللهم امبببببن.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة