أكرم القصاص - علا الشافعي

قبل المقارنة بين المصرية والأجنبية فى الحمل.. عوامل أثرت على صحة "الست المصرية"

الخميس، 30 نوفمبر 2017 08:00 ص
قبل المقارنة بين المصرية والأجنبية فى الحمل..  عوامل أثرت على صحة "الست المصرية" امرأة حامل
كتبت آلاء الفقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى الأونة الأخيرة انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي العديد من الفيديوهات والكوميكس التى تقارن بين المرأة الأجنبية والمصرية خلال فترة الحمل والسخرية من المصرية أنها منذ الفترة الأولى من الحمل لا تستطيع الحركة على عكس الأجنبية التى تقوم بجميع المهام وتمارس الرياضة وغيرها .

فى هذا الصدد يقول الدكتور عمرو عباسى استشارى أمراض النساء والتوليد، إن المقارنة بين المرأة الأجنبية والمصرية خلال فترة الحمل وانتقادها تكون ظالمة.

وأضاف عمرو عباسى: "الست المصرية عليها أعباء ومهام كبيرة جدًا تكون على حساب صحتها وأعصابها وتغذيتها ما يجعلها تعتمد على الوجبات السريعة، مضيفًا أن عدم ممارستها للرياضة أدى إلى ارتفاع نسبة إصابة المرأة المصرية بالسمنة .

ونصح عباسى بأنه يجب على السيدة خلال فترة الحمل أن تتغذى تغذية سليمة وترتاح جيدًا، لأن هذه الفترة التى يكون فيها الجنين مهمة جدًا وعدم توافر التغذية الجيدة ينتج عنه تغذية الجنين على العناصر المتواجدة بجسم الأم ما يزيد من تعرضها لهشاشة العظام والأنيميا.

ويوضح استشارى أمراض النساء والتوليد أن جميع العوامل التى تم ذكرها أدت إلى ليونة العضلات عند المرأة المصرية وأصبح الهيكل العظمى والحوض لا يسهل على الولادة الطبيعية ما أدى ذلك إلى ارتفاع نسبة الولادة القيصرية وتراجع الولادة الطبيعية عن الماضى .









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدى

ههههههههههههه هههههههههههه

مفيش مقارنة نهائى بين الست المصرية الحامل و الأجنبية الحامل, المصرية دلوعة و على فكرة مش المرأة المصرية فقط اللى عليها أعباء و أول ما البطن تتنفخ كأنها حامل فى سيارة نقل بمقطورة واى هنا و اى هناك انما الأجنبية كأن شيئا لم يكن بتعمل لغاية أخر يوم فى ولادتها و تطلع و تنزل سلالم من أى هنا و أى هناك هههههه و مش بتفقع الزوج من مش قادرة يالهوىىىىىىى على حمل المصرية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة