وفد من أكسون موبيل الأمريكية يزور شركات تابعة لوزارة البترول للتعرف على خططها

الجمعة، 03 نوفمبر 2017 02:52 م
وفد من أكسون موبيل الأمريكية يزور شركات تابعة لوزارة البترول للتعرف على خططها شركة أكسون موبيل -
كتب أحمد أبو حجر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف مصدر بقطاع البترول، عن زيارة وفد من شركة أكسون موبيل الأمريكية - العاملة فى مجال صناعة البترول- وزارة البترول وعدد من الشركات التابعة لها، للتعرف على خطط وبرامج عمل الوزارة، ودراسة السوق رغبة منها فى العمل بقطاع البترول المصرى من خلال البحث والتنقيب واستكشاف الزيت والغاز الطبيعى خاصة فى مناطق غرب البحر المتوسط.

وبحسب المصدر، فإن وفد الشركة الأمر

يكية زار 

الهيئة العامة للبترول، والشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس"، وشركة جنوب الوادى القابضة للبترول.

وأضاف المصدر أن 

شركة "اكسون" ناقشت

معدلات الحفر والتنمية التى يمكن أن تطبقها الشركة فى حال ما بدأت فى العمل فى مصر فى فترة تتراوح ما بين 5 – 7 سنوات، إلا أن مسئولى الوزارة والشركات قالوا إن مصر تصنع حدثا جديدا فى قطاع النفط والغاز العالميين من خلال حقل ظهر الذى يشهد أرقاما قياسية غير مسبوقة فى حفر آبار المشروع وربطه على الإنتاج فى مدة زمنية لم تتجاوز 24 شهرا، وهو ما يعد إنجازا لم يسبق لأى شركة فى العالم أن حققته إلا فى مصر.

وتابع المصدر، أن شركة أكسون موبيل أوضحت، أن لديها نظرة متفائلة لمصر، فى ظل الاصلاحات الاقتصادية التى اتخذتها الحكومة خلال الفترة الماضية، وهى ما وضع الاقتصاد المصرى على المسار الصحيح .

الجدير بالذكر أن شركة أكسون موبيل مصر  تعمل فى مصر منذ عام 1902، وتُعد من الشركات العاملة فى مجال المشتقات البترولية من وقود وزيوت عالية الجودة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة