مميش: 23.9 مليار جنيه عائد إيرادات قناة السويس خلال الربع الثالث من 2017

الجمعة، 03 نوفمبر 2017 09:00 ص
مميش: 23.9 مليار جنيه عائد إيرادات قناة السويس خلال الربع الثالث من 2017 الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس
الإسماعيلية – جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الفريق مهاب مميش  رئيس هيئة قناة السويس ورئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة، أن قناة السويس حققت نموا خلال العشرة أشهر الأخيرة من العام الحالى 2017 بداية من يناير وحتى أكتوبر، بلغت نسبته 154.3%، حيث حققت عائدات خلال الربع الثالث من 2017 بقيمة 23.9 مليار جنيه، مقابل 9.4 مليار جنيه فى الربع المماثل من العام المالى 2015/ 2016.

 

وأشار مميش فى تصريحات خاصة لـ اليوم السابع، إلى أن زيادة عائدات القناة منذ مطلع العام الجارى، بالتزامن مع بدء تعافى حركة التجارة العالمية، واتباع الهيئة لسياسات تسويقية مرنة قادرة على جذب خطوط ملاحية جديدة، مشدداً على حرص هيئة قناة السويس على عدم الاقتصار على رسوم عبور السفن، والعمل على زيادة الإيرادات، من خلال مخطط تطوير شركات الهيئة التابعة، والتعاون مع جهات عالمية لتبنى مشروعات تنموية فى المنطقة.

وأكد مميش، على أن  الخطة التي تم وضعها وفقًا للدراسات ستؤدى إلى تضاعف الإيرادات عام 2023"، مشيرًا إلى أن القناة مرتبطة كليًا بحركة التجارة العالمية، حيث كلما زادت الحركة زادت الإيرادات والعكس، وهذا ما حدث عام  2016/ 2017 عندما خفضت الصين من حجم تجارتها الخارجية انخفضت الإيرادات .

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

مهاب

خداع الارقام

ولو قسمنا الايرادات بالدولار علي 18 جنيه يعني الايراد 9 ر 23 مليار جنيه مقسومة علي 18 يبقي الايرادات في 10 شهور 3 ر 1 مليار دولار في عشرة شهور يار يت تقوللي بالدولار علي طول عشان افهمك

عدد الردود 0

بواسطة:

حازم عبدالحميد

تصحيح

هل الخبر يتحدث عن ايرادات يناير إلى أكتوبر أم الربع الثالث؟؟؟ 23.9 مليار جنية فى 10 أشهر معناه أن القناة خسرت أعتقد فى خطأ .

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد

لو الارقام دي صحيحة يبقى خسارة

كلنا عارفين قناة السويس بتحقق في العام ما يقارب من 6 مليار دولار قبل الحفر لما في عشر شهور 23 مليار جنيه يعني مليار واقل من نصف مليار يبقى فيه حاجه غلط

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو مصطفي

كم بالدولار؟

سيادة الفريق ،نرجو ان تذكر الايرادات بالدولار ،مثلما اعتدت قبل التعويم ،حتي نطمئن ،علي احد اهم مصادر البلاد من العملات الحرة ..الارقام بالجنيه المصري خادعة لاختلاف السعر المعادل للدولار ،بين فترتي المقارنة ..

عدد الردود 0

بواسطة:

مرام

يجب حساب الدخل بالدولار

يتم التعامل فى القنال بالدولار... و عاى هذا الاساس يكون دخل القناة فى ١٠ اشهر ١.٣٥ مليار دولار و هذا قليل واقل من السابق مع وجود قناة واحدة صح و لا غلط يا متعلميم

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

الخبر في خطأ

الربع الاول من السنة، اربعة اشهر، من يوليو وحتى اكتوبر. ويكون الدخل معقول. لكن ان يكون دخل القناة في عشرة اشهر، كده تبقى خربت. لان دخل القناة تقريبا ٥ مليار دولار في السنة.

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد

نمو 145 بالمائة !!!

مقارنة الإيرادات بالجنية المصري بعد التعويم وقبله شيء مضحك حقاً ويعبر بشكل واضح اننا نعيش في دولة من دول العالم المتخلف.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة