اليوم بدء الحوار المجتمعى..

رئيس "قوى البرلمان": راعينا المعايير الدولية فى قانون النقابات العمالية

الجمعة، 03 نوفمبر 2017 01:08 ص
رئيس "قوى البرلمان": راعينا المعايير الدولية فى قانون النقابات العمالية جبالى المراغى
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد جبالى المراغى، رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، أن اللجنة راعت كل الاتفاقيات والمعايير والمواثيق الدولية الخاصة بالعمل والحريات النقابية خلال مناقشة مشروع قانون المنظمات النقابية العمالية، وحماية حق التنظيم النقابى.

 

وقال "المراغي"، لـ"اليوم السابع"، إن الحريات النقابية لها ضمانات وفقًا للدستور، واللجنة راعتها فى ضوء أحكام الدستور المصرى، مع مراعاة مقتضيات الأمن القومى المصرى. 

 

وأضاف، أن مجلس النواب حريص على إنجاز مشروع قانون المنظمات النقابية العمالية وحماية حق التنظيم النقابى، لأن هناك التزامات دولية على مصر أن تجرى انتخابات النقابات العمالية قبل مؤتمر منظمة العمل الدولية فى جنيف الذى سينعقد فى شهر يونيو المقبل.

 

 وشدد المراغى، على أن الاتحاد العام لنقابات عمال مصر أول من يحرص على سرعة إجراء انتخابات مجالس إدارات المنظمات النقابية العمالية، مشيرًا إلى أن اللجنة انتهت إلى أن يتم إصدار اللائحة التنفيذية للقانون خلال 90 يومًا من تاريخ العمل به، على أن تجرى أول انتخابات خلال 3 أشهر من تاريخ إصدار اللائحة التنفيذية، وتم النص على منح النقابات شهرين لتوفيق أوضاعها وفقًا للقانون الجديد.

 

 وأشار "المراغى"، إلى أن اللجنة ستجرى حوارًا مجتمعيًا حول مشروع قانون المنظمات النقابية العمالية اليوم الجمعة وغدًا السبت، وأنها تفتح الباب أمام جميع الأطراف المعنية والمهتمة بالقانون للحضور لإبداء رأيها فيه، وخاصة العمال ونقاباتهم والاتحادات الممثلة لهم، وغيرهم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة