رئيس القومية للأنفاق: أنهينا 70% من تحويلات مرافق مشروع مترو الهرم

الجمعة، 03 نوفمبر 2017 04:00 ص
رئيس القومية للأنفاق: أنهينا 70% من تحويلات مرافق مشروع مترو الهرم اللواء طارق جمال الدين رئيس الهيئة القومية للأنفاق
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد اللواء طارق جمال الدين رئيس الهيئة القومية للأنفاق، أن الهيئة أنهت ما يقرب من  70% من تحويلات مرافق المرحلة الأولى من الخط الرابع للمترو المارة بشارع الهرم، والممتدة بطول 19 كيلو مترًا بعدد 17 محطة.

 

وأضاف رئيس الهيئة القومية للأنفاق لـ"اليوم السابع"، أن شركات المرافق من كهرباء ومياه وصرف وغاز ستكمل تحويلات المرافق المتبقية وفقًا لتوجه الحكومة الجديد، الذى يعتمد على قيام كل شركة من شركات المرافق بتحويلات المرافق التابعة لها، وأن دور الهيئة يقتصر فقط على تحديد المرافق المطلوب تحويلها.

 

وقال رئيس الهيئة القومية للأنفاق، إنه وفقًا للموازنة الحالية تم إدراج تكلفة تحويلات هذه المرافق ضمن موازنات شركات المرافق نفسها، وليس بموازنة الهيئة التى كانت تقوم فى السابق بتحويلها، مشيرًا إلى أن شركات المرافق ستستكمل تحويلات المرافق المتعارضة بالمشروع.

 

يذكر أن المرحلة الأولى من الخط الرابع تمتد من المحطة التبادلية بجوار الورشة غرب الطريق الدائرى على حدود مدينة 6 أكتوبر، مرورًا بمنطقة حدائق الأهرام، ثم المتحف المصرى الكبير، وميدان الرماية، إلى شارع الهرم، حتى محطة الجيزة، ليتقاطع مع الخط الثانى للمترو، وتمتد بعد ذلك إلى محطة الملك الصالح، لتتقاطع مع الخط الأول للمترو، مارًا حتى محطة الفسطاط.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة