صور.. صحف عربية بعد رحيل شادية: "دلوعة السينما المصرية الحاضرة رغم الاعتزال"

الأربعاء، 29 نوفمبر 2017 11:37 ص
صور.. صحف عربية بعد رحيل شادية: "دلوعة السينما المصرية الحاضرة رغم الاعتزال" شادية
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أبرزت الصحافة الخليجية نبأ وفاة الفنانة والنجمة الكبيرة شادية، التى وافتها المنية مساء أمس الثلاثاء بعد صراع مع المرض عن عمر ناهز 86 عاما، ما يشير بالدليل إلى مدى تأثير الأعمال الفنية التى أدتها الفنانة المصرية على مدار السنوات الماضية، والتى ذاع صيتها فى بلدان العالم العربى لاسيما الخليج وأسرت بها العالم كله.

 

من جانبها أبرزت صحيفة الخليج الإماراتية خبر وفاتها، وكتبت على موقعها الإلكترونى تحت عنوان "رحيل شادية.. الحاضرة رغم الاعتزال 30 عاماً"، رحلت شادية فى هدوء كما أرادت، منذ أن احتجبت عن الأضواء قبل ثلاثين عاماً، بعد أن ملأت الدنيا فناً، غناءً وتمثيلاً، لتنهى حياتها الفنية عام 1986، بعد آخر يوم عرض لمسرحيتها الوحيدة ريا وسكينة.

 

وأضافت سعت شادية عبر تاريخها إلى كل ما هو جديد، والأهم أنها لم تتعامل معه باعتباره موضة، لكن بإصرار على أن تسبق عصرها بهذا الجديد، كانت فتوش لم تتجاوز الأعوام الثمانية من عمرها عندما كانت تقف أمام مرآتها لساعات تحاول تقليد المطربة ذائعة الصيت آنذاك ليلى مراد، والتى رأتها فى أول فيلم شاهدته لها وهو فيلم "ليلى" حيث تمنت "فتوش" أن تصبح فى يوم من الأيام النسخة الحديثة من ليلى مراد.

 

أما صحيفة الاتحاد الإمارتية، أبرزت نبأ وفاتها واصفة أياها بدلوعة السينما المصرية، وقالت أنها اشتهرت بدور الفتاة المدللة حتى أطلق عليها هذا اللقب إلا أنها تخلت عن الغناء في عدد من أفلامها.

 

وأبرزت صحيفة الرياض السعودية خبر وفاتها، وقامت بنشر صور لها فى مراحل حياتها المختلفة منذ شبابها وحتى اعتزلها الفن وارتداء الحجاب وكتبت عليه "رحلت دلوعة السينما المصرية".

 

وعلى صدر صفحتها على الموقع الإلكترونى أبرزت صحيفة عكاظ السعودية، وفاة الفنانة المصرية، وكتبت ماتت «دلوعة الشاشة»، ونشرت صورة لها فى شبابها.

 

وفى البحرين، أبرزت صيحفة الأيام البحرينية، خرب وفاة الفنانة.

 

وفى صيحفة النهار اللبنانية، كتبت على صدر صفحتها الفنانة شادية أسرت القلوب بمئات الأعمال الفنية... "دلوعةالشاشة العربية" شادية وداعا، ونشرت لها عدة صور.

 

النهار اللبنانية
النهار اللبنانية

 

 

البحرين
البحرين

 

الخليج الإماراتية
الخليج الإماراتية

 

الرياض السعودية
الرياض السعودية

 

صحيفة الاتحاد الإماراتية
صحيفة الاتحاد الإماراتية

 

عكاظ السعودية
عكاظ السعودية

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

sar-al-sa

شاذيه نجم من نجوم جيلها شبه مستحيل تكرارهم

شاذيه نجم من نجوم جيلها شبه مستحيل تكرارهم ، فمتى يا ترى يجود الزمان على سكان الارض بمثلها ومثلهم؟ فهي اخر فجيعه للفن وخساره كبرى للثقافه في مصر العروبه وللارث الفني العالمي .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة