صور العالم هذا المساء.. بابا الفاتيكان يدعو شعب ميانمار للتمسك بالسلام والمصالحة.. الملك سلمان يبحث مع رئيس وزراء بريطانيا العلاقات الثنائية.. إصابة العشرات إثر خروج قطار عن مساره فى إسبانيا

الأربعاء، 29 نوفمبر 2017 10:34 م
صور العالم هذا المساء.. بابا الفاتيكان يدعو شعب ميانمار للتمسك بالسلام والمصالحة.. الملك سلمان يبحث مع رئيس وزراء بريطانيا العلاقات الثنائية.. إصابة العشرات إثر خروج قطار عن مساره فى إسبانيا صور العالم هذا المساء
إعداد عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يوصل بابا الفاتيكان زيارته لميانمار لليوم الثانى على التوالي، حيث دعا الشعب إلى التمسك بالسلام والمصالحة، وفى السعودية استقبل الملك سلمان رئيسة وزراء بريطانيا فى قصره بالرياض وبحث معها سبل تعزيز العلاقات بين البلدين.. وفى إسبانيا أصيب العشرات إثر خروج قطار عن مساره فى بلدة الأندلس وإلى باقى التفاصيل:-

بابا الفاتيكان يدعو شعب ميانمار للتمسك بالسلام.. 

دعا البابا فرنسيس شعب ميانمار اليوم الأربعاء للتمسك بالسلام والمصالحة مع نهوض بلدهم بعد حكم عسكرى استمر قرابة 50 عاما لكنه لا يزال يشهد صراعات عرقية وطائفية.

جاءت دعوة البابا فى قداس فى يانجون فى ثالث يوم من زيارته لميانمار التى تحمل أهمية ومخاطرة دبلوماسية مع حملة عسكرية للجيش دفعت حوالى 625 ألفا من مسلمى الروهينجا للفرار من البلد الذى تقطنه غالبية بوذية إلى بنجلادش.

ولم يستخدم البابا (الروهينجا) فى كلمة أمس الثلاثاء لكن كثيرين يرون أن دعوته إلى العدل وحماية حقوق الإنسان واحترام الجميع تشير إلى الروهينجا الذين لا تعترف بهم ميانمار كمواطنين.

وبدأ النزوح الجماعى للروهينجا أواخر أغسطس عندما شن الجيش عملية مضادة ردا على هجمات شنها أفراد من الروهينجا على قاعدة للجيش ومواقع للشرطة.

ويعيش فى ميانمار نحو 700 ألف فقط من الكاثوليك من بين إجمالى عدد السكان البالغ 51 مليونا. وسافر الآلاف منهم قادمين من أماكن بعيدة إلى يانجون لرؤية البابا، وحضر كثير منهم قداس الأربعاء الذى أُقيم فى حلبة غير مغطاة تعود لحقبة الاستعمار البريطاني.

كما حضر القداس دبلوماسيون وزعماء فى حزب الرابطة القومية من أجل الديمقراطية الحاكم الذى ترأسه زعيمة ميانمار أونج سان سو كى.

ومن المقرر أن يغادر البابا فرنسيس ميانمار غدا الخميس متجها إلى بنجلادش حيث سيلتقى مجموعة من لاجئى الروهينجا فى العاصمة داكا.

البابا أثناء زيارته لبورما
البابا أثناء زيارته لبورما

 

البابا أثناء قداس فى يانجون فى ثالث يوم من زيارته لميانمار
البابا أثناء قداس فى يانجون فى ثالث يوم من زيارته لميانمار

 

البابا فرنسيس
البابا فرنسيس

 

البابا فرنسيسفى بورما
البابا فرنسيسفى بورما

 

البابا يقدم التحية أثناء القداس
البابا يقدم التحية أثناء القداس

 

البالا فرنسيسي أثناء القداس
البالا فرنسيسي أثناء القداس

 

خطاب البابا فى بورما
خطاب البابا فى بورما

 

وصول البابا القداس
وصول البابا القداس

 

وصول البابا لقداس فى يانجون
وصول البابا لقداس فى يانجون

 

الملك سلمان يبحث مع رئيس وزراء بريطانيا سبل تعزيز العلاقات الثنائية..
 

وصلت إلى العاصمة السعودية الرياض مساء اليوم الأربعاء، رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماى فى زيارة رسمية للمملكة.

وكان فى استقبال ماى فى مطار قاعدة الملك سلمان الجوية بالقطاع الأوسط، الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، ووزير الخارجية عادل بن أحمد الجبير الوزير المرافق.

ثم استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود،  فى قصره بالرياض تيريزا ماي.

وعقد خادم الحرمين الشريفين، ورئيسة وزراء بريطانيا جلسة مباحثات لتعزيز العلاقات الثنائية بحضور ولى العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز.

وجرى خلال جلسة المباحثات استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها، بالإضافة إلى بحث مستجدات الأحداث فى المنطقة.

 

الملك سلمان وماي

الملك سلمان وماي

 

DP0t8CUXUAEUDAZ (1)
مباحثات الملك سلمان وماي

 

 

DP0t8CXX4AErVEs

جانب من استقبال الوفد

 

استقبال ماى
استقبال ماى

 

الأمير فيصل بن بندر  يستقبل ماي
الأمير فيصل بن بندر يستقبل ماي

 

رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي في زيارة للمملكة
رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي في زيارة للمملكة

إصابة 21 شخصا بعد خروج قطار عن القضبان فى إسبانيا..

قالت خدمات الطوارئ بإقليم الأندلس فى أسبانيا إن قطار ركاب خرج عن القضبان فى اشبيلية، اليوم الأربعاء، مما أدى لإصابة 21 شخصا أحدهم إصابته خطيرة.

وقالت متحدثة باسم شركة النقل الوطنية رينفى إن القطار كان فى طريقه من ملقة إلى اشبيلية عندما خرج عن القضبان فى بلدية ارهال بسبب سوء الأحوال الجوية والأمطار الغزيرة.

وفى وقت مبكر من اليوم الأربعاء قالت خدمات الطوارئ بإقليم الأندلس إنها تعاملت مع أكثر من 100 حادث بسبب الأحوال الجوية السيئة بمنطقة أشبيلية معظمها على الطرق.

وفى العام الماضى قتل أربعة أشخاص وأصيب 47 بعد خروج قطار عن القضبان فى منطقة جاليسيا بشمال غرب إسبانيا فى حين قتل نحو 80 شخصا فى أسوأ حادث من نوعه فى البلاد على مدى عقود عندما خرج قطار فائق السرعة عن القضبان واصطدم بجدار فى نفس المنطقة.

القطار الإسبانى
القطار الإسبانى

 

خروج القطار علي القضبان
خروج القطار علي القضبان

 

قطار إسبانيا يخرج عن القضبان
قطار إسبانيا يخرج عن القضبان

 

قطار إسبانيا
قطار إسبانيا

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة