سينما تونس والسودان فى نادى السينما الإفريقية يوم السبت بسينما الهناجر

الأربعاء، 29 نوفمبر 2017 12:00 ص
سينما تونس والسودان فى نادى السينما الإفريقية يوم السبت بسينما الهناجر مهرجان الاقصر للسينما الافريقية
كتب : جمال عبد الناصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعرض نادي السينما الإفريقية الذي يقيمه مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية برئاسة السيناريست سيد فؤاد وبالتعاون مع صندوق التنمية الثقافية برئاسة د. فتحي عبد الوهاب، الفيلم التسجيلي الطويل " تالة مون آمور – تالة حبي " من تونس للمخرج مهدي هميلي، وتدور أحداث الفيلم حول الشاب محمد الذي يهرب من السجن في ظل أحداث الثورة التونسية إلى مسقط رأسه للبحث عن حبيبته "حورية"، ولكنه يجدها قد تزوجت .

كما يعرض أيضاً الفيلم القصير "نيركوك " للمخرج محمد كردفاني من السودان، وتدور أحداث الفيلم حول آدم" البالغ من العمر اثني عشر سنة والذي يعيش بلا مأوى بعد غارة جوية دمرت قريته. ومن أجل المعيشة، يضطر للعمل كلص تحت تهديدات بلطجي الشوارع "مازدا".

تقام ندوة حول الفيلمين يديرها الناقد السينمائي فاروق عبد الخالق ، بحضور المخرجة عزة الحسيني مدير مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية والمخرج أشرف فايق مسئول النشاط السينمائي بصندوق التنمية الثقافية .

نادي السينما الإفريقية أسسه مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية وانطلقت أولى فعالياته في 9 يناير الماضي والذي افتتحه الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة ، وهو أول نادي للسينما الإفريقية في القارة السمراء ويهدف لفتح نوافذ للفيلم الإفريقي بإنشاء أفرع للنادي في الدول الإفريقية الشقيقة وكذلك في محافظات مصر المختلفة .

هذا وتقام الدورة السابعة من مهرجان الاقصر في الفترة من 16 إلى 22 مارس ٢٠١٨ بدعم ورعاية وزارة الثقافة ويشارك في الدعم وزرات السياحة والخارجية وبرعاية محافظة الاقصر ونقابة المهن السينمائية والبنك الأهلي المصري.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة