منظمة الصحة العالمية تحذر: ارتفاع وباء فيروس الإيدز فى أوروبا بوتيرة مقلقة

الثلاثاء، 28 نوفمبر 2017 09:00 م
منظمة الصحة العالمية تحذر: ارتفاع وباء فيروس الإيدز فى أوروبا بوتيرة مقلقة الإيدز
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت منظمة الصحة العالمية “WHO” عن ارتفاع وباء فيروس نقص المناعة البشرية "الإيدز" فى أوروبا بوتيرة مقلقة، حيث وصلت العدوى إلى أعلى مستوياتها فى عام 2016 منذ بدء السجلات.

ووفقا لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية فذكر التقرير أن حوالى 160 ألف شخص أصيبوا فى العام الماضى بالإيدز فى 53 دولة أوروبية وفقاً لتقرير صادرة عن منظمة الصحة العالمية والمركز الأوروبى للوقاية من الأمراض ومكافحتها.

وعلى مدى العشر سنوات الماضية، ارتفع معدل الإصابات بفيروس نقص المناعة البشرية بنسبة 52% الذى تم تشخيصه حديثا فى أوروبا، حيث تغير من 12 حالة فى كل 100 ألف شخص فى عام 2007 إلى 18.2 لكل 100 ألف فى عام 2016، وفقا للتقرير.

وقالت سوزانا جاكاب، المدير الإقليمى الأوروبى لمنظمة الصحة العالمية: "هذا هو أعلى عدد من الحالات المسجلة فى سنة واحدة، وإذا استمر هذا الاتجاه فلن نتمكن من تحقيق هدف القضاء على وباء فيروس نقص المناعة البشرية بحلول عام 2030".

وتشير النتائج السابقة إلى أن معدلات الإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية آخذة فى الارتفاع فى أوروبا الشرقية، ولا سيما أولئك الذين يزيد عمرهم عن 50 عاما الذين يتعاطون المخدرات غير المشروعة، وذلك بسبب الافتقار إلى حملات التوعية بشأن مخاطر العدوى أو كيفية الوقاية من انتقال العدوى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة