حزب "الحوار النسائى" الروسى يستعد لترشيح رئيسته فى انتخابات الرئاسة

الثلاثاء، 28 نوفمبر 2017 04:48 م
حزب "الحوار النسائى" الروسى يستعد لترشيح رئيسته فى انتخابات الرئاسة بوتين
موسكو(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن حزب "الحوار النسائي" الروسى، اليوم الثلاثاء، أنه سيعقد مؤتمرًا فى الـ18 من ديسمبر المقبل حيث ستترشح رئيسة الحزب، يلينا سيميريكوفا، فى انتخابات الرئاسة الروسية القادمة.

و نقلت وكالة أنباء (تاس) الروسية عن سيميريكوفا قولها- أن الحزب لديه أفرع فى 47 منطقة فى روسيا، وإلى جانب ذلك، يتوقع حزب الحوار النسائى أن يحصل على أصوات الروس المقيمين فى الخارج، وخاصةً هؤلاء المقيمين فى الولايات المتحدة، حيث يأتى من هناك العديد من رسائل الدعم.

وتابعت سيميريكوفا..قائلة "سنتحدث عن مؤسسة الأسرة كونها مؤسسة من مؤسسات المجتمع..و نريد من مواطنينا أن يطوروا أراضينا، وأن تنجب نساؤنا مزيدًا من الأطفال، وأن توفر الحكومة الأراضى للأسر الكبيرة"..مضيفةً أن برنامجها الانتخابى سيتضمن أيضا خطابات معادية للحرب.

وستجرى انتخابات الرئاسة الروسية فى 18 مارس 2018، بينما تبدأ الحملة الانتخابية رسميًا بين 7 و17 ديسمبر المقبل، بعدما يدعو المجلس الفيدرالى الروسى إلى الانتخابات، وحتى ذلك الحين، لا يمكن أن يتم ترشيح المرشحين.

ووفقًا لقانون انتخابات الرئاسة الروسية يجوز للأحزاب الممثلة فى البرلمان وغيرها أن ترشح مرشحيها، إلا أن كل حزب غير برلمانى يحتاج أن يجمع مائة ألف توقيع على الأقل من الناخبين لدعم مرشح الحزب، وبالمقابل يحق للمواطن الروسى تسجيل نفسه كمرشح مستقل بشرط أن يجمع ما لا يقل عن 300 ألف توقيع.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة