بدء فعاليات مؤتمر تسليم شهادة جينيس لمصر بعد استئصال 186 ورم ليفى من سيدة

الثلاثاء، 28 نوفمبر 2017 07:00 م
بدء فعاليات مؤتمر تسليم شهادة جينيس لمصر بعد استئصال 186 ورم ليفى من سيدة جانب من المؤتمر
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انطلقت فعاليات مؤتمر تسليم شهادة جينيس للأرقام القياسية لتحقيق رقم قياسي جديد لمصر،  وذلك بعد تمكن فريق طبى مصرى تحت قيادة الدكتور سيد الأخرس من استئصال عدد كبير من الأورام الليفية من رحم سيدة، والتي وصل عددها 186 ورما، وهو الرقم الأكبر لعدد الأورام الليفية التي استخرجت من رحم في عملية جراحية واحدة.


 وفى هذا الصدد، قال الدكتور تانوس فازيلوس سكرتير الجمعية الأوروبية لجراحات المناظير النسائية، إنه من الحالات النادرة التى تمثل تحديا خاصا هى حالات الأورام الليفية المتعددة، والتى تصل إلى أعداد ضخمة جدا، وكذلك الأورام الليفية التي تصل إلى أحجام كبيرة جدا فى الرحم عند السيدات.

وأكد أنه من الضروري نشر الوعى الاجتماعى لهذا المرض وأهمية التشخيص والعلاج المبكر الذى  يمثل العبء الكبير على كل من الصعيد العلمى والجراحى والبحثي، فيما يخص التعامل مع الحالات المصابة بالأورام الليفية المنتشرة بين السيدات.

ويشارك فى المؤتمر كل من الدكتور سيد الأخرس الطبيب المعالج، وأحمد مقلد، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشريك الرسمي لجينيس بمصر، والدكتور تانوس فازيلوس سكرتير الجمعية الأوروبية لجراحات المناظير النسائية، وكذلك الدكتور برافين باتل المحكم الرسمي جينيس.
 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة