المكياج المضروب فى كل مكان.. خبيرة تجميل هتقولك تعرفيه إزاى

الثلاثاء، 28 نوفمبر 2017 07:00 ص
المكياج المضروب فى كل مكان.. خبيرة تجميل هتقولك تعرفيه إزاى مكياج
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحتار الكثير من الفتيات عند شراء مستحضرات التجميل الخاصة بهن حول التمييز بين المكياج الأصلى عن المغشوش، وهو الأمر الذى يجعل الكثيرات يُخدعن من كثرة مستحضرات التجميل المقلدة المنتشرة بالأسواق، وهذا ما أكده محمود الدجوى رئيس شعبة الكوافير باتحاد الغرف التجارية، بأن 80% من مستحضرات التجميل الموجودة بالأسواق المصرية "مغشوشة"، وتتسبب فى كثير من الأمراض السرطانية خاصة المستحضرات الخاصة بفرد الشعر، مؤكدًا أن تلك المنتجات تدخل الأسواق عن طريق التهريب والصنع فى مصانع مجهولة المصدر.

مكياج
مكياج

 

كما أشار إلى أن منطقة العتبة والموسكى تعتبر المركز الرئيسى لبيع هذه المنتجات، ويتم التوزيع منها على باقى مناطق الجمهورية ويتم تصنيعها بمصانع بئر السلم  فى المطرية وعين شمس، لمكاسبها الخيالية التى تفوق مكاسب تجارة المخدرات، حيث تتم تكلفة زجاجة منتجات الفرد من الكرياتين أو البروتين لفرد الشعر بما لا يزيد على 100 جنيه وتباع بـ 2000 جنيه، وتأتى أيضًا عن طريق التهريب البرى وخاصة منطقة السلوم، التى يدخل منها أكبر كميات من تلك المنتجات بالشاحنات إلى مصر.

وهو ما دفعنا للسؤال خبيرة التجميل منى رزق، حول كيفية التفريق بين المنتج الأصلى والمضروب فى مستحضرات التجميل، خاصة أنها تسبب مشكلات صحية لكثير من الفتيات.

فتقول خبيرة التجمل أنه على كل فتاة مقبلة على شراء مستحضرات تجميل الذهاب لأماكن معلومة المصدر وصاحبة سمعة جيدة فى بيع مستحضرات التجميل، بالإضافة لبعض العلامات الى يمكن لكل فتاة الاستعانة بها للتفرقة بين المنتج الأصلى والمضروب ومنها:

ماسكارا
ماسكارا

 

الماسكارا

عند شراء الماسكارا احرصى على التدقيق فى مكان الصنع والتأكد من هوية المنتج الذى تشتريه، بالنسبة للون الماسكار احرصى على اختيار لون "مط" أى ليس به أى لمعة أو ضى، بالنسبة لفرشاة الماسكارا تعتبر من أكثر المؤشرات التى تفرق بين المنتج الأصلى والمضروب، فاحرصى على اختيار الماسكارا ذات الفرشاة "الغليظة"، والتى لا يفرق بين أجزائها مسافة كبيرة، بجانب نعومة أجزائها.

اى شادو
اى شادو

 

الأى شادو

 

بالنسبة لظل العيون، إذا كنتِ تريدين التفريق بين المنتج الأصلى والمغشوش، احرصى على تجربة المنتج وراقبى لونه، فإن المنتج الأصلى لا يتمتع بدرجات لون تعطى إحساسًا بوجود ضى، فمهما اتجهت درجات ألوانه نحو الألوان الفاتحة إلا أنه يعطى إحساسًا بالهدوء.

قومى أيضًا بمزج لونين مع بعض، فإن المنتج الأصلى من ظل العيون يندمج بسهولة ودون وجود فاصل بين اللون الآخر، بعكس المنتج المغشوش.

بلاشر
بلاشر

 

البلاشر

احرصى على اختيار بلاشر ذو لمعة هادئة، فالمنتج الأصلى منه لا يحتوى على إطلالة لامعة ظاهرة فى الوجه، بل يضم جزئيات لامعة طفيفة تعطى لمعانًا بسيطًا للوجه.

أيلاينر
أيلاينر

 

الأيلاينر

يعتبر اختيار الأيلاينر الأصلى من أهم الأشياء، حيث عدم الإضرار بالعيون، فاختارى الأيلاينر ذي اللون الأسود القاتم، واختبرى درجة سيولته عند الشراء، وتجنبى الأيلاينر ذو السيولة العالية.

أحمر شفاه
أحمر شفاه

 

أحمر الشفاة

بالنسبة لأحمر الشفاه، اختبرى ثباته، أما عن أحمر الشفاه السائل فتجنبى ذو السيولة العالية، بالنسبة للملمس، لا يحتوى أحمر الشفاه الأصلى على درجة لزوجة عالية ولا يجعل شفتيك تلتصقان ببعضهن، بالإضافة للرائحة المقبولة له.

وفى كل الأحوال تنصح خبيرة التجميل الفتيات بضرورة الشراء من أماكن موثوق بها، ومن مصادر استيرادها لمستحضرات التجميل، بالإضافة للتمعن فى سعر المكياج، فلا يخدعك سعر المكياج الرخيص واحرصى على اقتناء أدوات تجميل غالية بعض الشىء ولكنها ستقيكِ أضرارًا كثيرة يسببها المكياج المغشوش.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة