الكشف عن الملصق الرسمى لبطولة كأس العالم 2018 فى روسيا

الثلاثاء، 28 نوفمبر 2017 03:38 م
الكشف عن الملصق الرسمى لبطولة كأس العالم 2018 فى روسيا
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قبل أيام قليلة من القرعة النهائية لبطولة كأس العالم 2018 فى روسيا، فى العاصمة الروسية، شهد مترو موسكو الكشف عن آخر أيقونة بصرية خاصة بهذا الحدث الرياضى الضخم، وهو التصميم الرسمى الخاص بالمسابقة، حيث وقع اختيار الفنان الروسى إيجور جوروفيتش على الحارس السوفييتى الأسطورى ليف ياشين ليكون محور تصميم المونديال.

وبهذه المناسبة، قالت فاطمة سامورا أمين عام الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، "يعكس الملصق الرسمى لكأس العالم 2018 جوهر الإرث الفنى والكروى لروسيا.. إننا فخورون للغاية بهذا العمل الجميل والفريد الذى يجسد أيقونة تتمتع بهذا القدر من الأهمية، ويحتفى بالبطولة المقبلة التى ستقام على التراب الروسى".

ملصق كأس العالم 2018
ملصق كأس العالم 2018

 

من جهته، قال فيتالي موتكو، رئيس اللجنة المحلية المنظمة لروسيا 2018 "كان من الأهمية أن نقدم روسيا كدولة مستضيفة على الملصق الرسمى كنوع من التذكير بأن كأس العالم ستنطلق فى بلادنا العام المقبل، ولهذا وقع اختيارنا على رمز كرة القدم الروسية ليف ياشين ليكون الشخصية المحورية، أنا على ثقة من أن الملصق سيكون أحد الرموز التي ستخلدها الذاكرة من كأس العالم بروسيا، وسيتبناها المشاركون والجماهير على حد سواء".

وخاض ياشين أربع نسخ من كأس العالم (أعوام 1958، 1962، 1966، 1970) ولا يزال الحارس الوحيد في تاريخ كرة القدم الذي نال جائزة الكرة الذهبية.. وفي الملصق، يظهر ياشين بالزى الذى اعتاد الظهور عليه فى البطولة والمكون من قميص وسروال قصير أسودى اللون، وواقية الركبة، وقبعته الشهيرة، وهو يظهر فى الملصق وهو يرتقى باتجاه الكرة.. أما الكرة ذاتها فنصفها كرة قدم عادية من حقبة ياشين، بينما يصوّر نصفها الآخر البقعة الجغرافية الشاسعة التي تحتلها روسيا كما تظهر من الفضاء، وهو ما يعكس مصدر إلهام أساسي في هوية كأس العالم 2018، والمتمثل بالإنجازات التي حققتها روسيا في مجال استكشاف الفضاء.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة