الرقابة المالية: بدء تنفيذ برنامج ميكنة الخدمات وتغيير شعار الهيئة

الثلاثاء، 28 نوفمبر 2017 10:16 ص
الرقابة المالية: بدء تنفيذ برنامج ميكنة الخدمات وتغيير شعار الهيئة الشعار الجديد للهيئة العامة للرقابة المالية
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الهيئة العامة للرقابة المالية، عن بدء تنفيذ برنامج ميكنة العديد من الخدمات التى تقدمها للمتعاملين معها فى الخدمات المالية غير المصرفية توفيرا للوقت والجهد والتكلفة.

وتستعد الهيئة إعتبارا من بداية 2018 للمشاركة فى تحقيق "رؤية مصر 2030 "، والتى تعد رؤية وإستراتيجية تشارك فيها الحكومة مع المجتمع المدنى وقطاع ريادة الأعمال والمؤسسات المالية المختلفة.

ومن المقرر أن تبدأ الهيئة أولا بميكنة تقديم التقارير المالية للشركات المقيدة فى سوق المال من خلال البوابة الإلكترونية للهيئة، ثم تقديم محاضر الجمعيات العمومية – إلكترونيا - وما يسبقها من الحصول على موافقة الهيئة على المضى فى إجراءات نشر الدعوة للإنعقاد، وما يرتبط بها من ربط لقواعد البيانات مع الهيئة العامة للاستثمار للإحاطة بما تم فى شأن الجمعيات العمومية للشركات الخاضعة لولاية هيئة الاستثمار.

وقالت الهيئة، فى بيان صحفى اليوم الثلاثاء، إنه يتم الآن تجربة تفعيل استبدال نماذج إلكترونية لما هو قائم من نماذج مستندية - لخدمات الهيئة تهم بعض المهن العاملة فى الأنشطة المالية غير المصرفية سواء كانوا أشخاص طبيعيين أو اعتباريين، وابتكار نماذج إلكترونية لما يتطلب وجوده بإدارة "خدمات السوق" بالهيئة تتاح عبر شبكة المعلومات دون الحاجة للحضور لمقر الهيئة.

وأضافت ومن المقرر أن يلى ذلك تسجيل الشركات التى ترغب فى طرح أسهمها سواء كانت أسهم قائمة أو زيادة رؤوس أمولها لدى الهيئة، وما يرتبط بها من استيفاء لمتطلبات تحديد القيمة العادلة واعتماد نشرة الطرح أو نموذج الافصاح بغرض الطرح بحسب الأحوال قبل قيد أوراقها بالبورصة المصرية فى الربع الأول من عام 2018  بالإضافة إلى تيسير وتسريع ما يحتاجه المستثمر من موافقات أو عدم ممانعة من الجهة الرقابية حيث سيتم تفعيل ذلك من خلال نماذج إلكترونية.

وأعلن الدكتور محمد عمران رئيس هيئة الرقابة المالية، عن تغيير الهيئة شعارها الجديد المعبر عن دورها الرقابى المنوط بها أن تؤديه، مضيفا: أن الهيئة سبق وأعلنت عن مسابقة بين العاملين لديها لتصميم الشعار الجديد وذلك من منطلق الإيمان بأنهم الافضل للوصول لفكرة تعبر عن هوية الهيئة كجهة رقابية تؤدى دوراً حيويا فى ضمان استقرار وسلامة الأسواق المالية غير المصرفية وحماية المتعاملين.

وكان مجلس إدارة الهيئة، استقر فى اجتماعه الأخير على تغيير الإسم المترجم للهيئة ليعكس بشكل أدق المسمى العربي لها لتصبح Financial Regulatory Authority   - ويرمز لها إختصاراً ( FRA)، ويتضمن الشعار الجديد إسم الهيئة الناطق باللغة الإنجليزية و استخدام للألوان المميزة للعلم المصرى فى تأكيد على الهوية المصرية عند رؤية الشعار الجديد.

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة