سفير الصين بالقاهرة: اقتصاد مصر تقدم.. ومستوى المعيشة تحسن بقيادة السيسي

الثلاثاء، 28 نوفمبر 2017 11:58 ص
سفير الصين بالقاهرة: اقتصاد مصر تقدم.. ومستوى المعيشة تحسن بقيادة السيسي سونج آيقوه سفير جمهورية الصين الشعبية بالقاهرة
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال سونج آيقوه  سفير جمهورية الصين الشعبية بالقاهرة، إن العلاقات بين مصر والصين شهدت تطورا غير مسبوقا خلال السنوات القليلة الماضية، موضحا أن الاجتماع التاسع عشر للحزب الشيوعى بالصين كان يتحدث عن مختلف التعاون بين الصين الشعبية وغيرها من الدول، وأن هناك الكثير من الفرص المتاحة فى ظل العولمة التى تجرى الآن، ما يجعل فرص الصين تتعاظم وتشمل التعاون مع غيرها من الدول، وفى مقدمتها مصر.

وأكد  سفير الصين بالقاهرة، أنه تحت القيادة الحكيمة للرئيس السيسى نشط الاقتصاد المصرى مصر وتحسن مستوى المعيشة، بعد خطوات الإصلاح الاقتصادى ، مبديا استعداد بلاده لتبادل الخبرات فى مجال الحوكمة والتكنولوجيا.

 

وأضاف آيقوه خلال كلمته بسمينار آفاق العلاقات المصرية الصينية الذى ينظمه مركز معلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء والمنعقد الأن بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة، أن الاجتماع التاسع عشر للحزب الشيوعى أكد على أهمية العلاقة بين مصر والصين المبنية على العدالة والسلام والتفاهم، والتى تهدف إلى بناء مجتمع ينعم بالسلام والجمال والشمولية، وليس هذا الهدف الأسمى الذى تريد تحقيقه الصين، ولكنه الاتجاه العام الذى تلزم الصين به نفسها.

 

وتابع السفير الصينى، أن الدبلوماسية الصينية فى  عهدها الجديد تسعى لإيجاد السبل الجديدة فى التعاون بينها وبين الدول الأخرى، واحترام المنظومة الاجتماعية لكل دولة التى من شأنها تعظيم الخبرات، وتنحية كل أوجه الاختلاف جانبا، وتوسيع مجال المكاسب التى تحققها الدولة، مؤكدا أن الصين تحاول ألا تخرج من هذه السياسات، وتحاول أن تزيد من الخيارات للدول التى تسعى لزيادة عجلة النمو والتطور.

 

واستكمل ايقوة حديثه قائلا، إن الصين لديها من الحلول التى يمكن ان تقدمها للبشرية وتسعى للاستمرار فى مسار التنمية ونحاول أن نفعل أهداف التنمية الخاصة متابعا ان الدول النامية ليس فقط العماد الاساسى للصين ولكنها العماد الاساسى لايجاد النمو والصين لا تغير موقفها تجاه الدول النامية، ودائما نتمسك بحسن النية ونعلى قيم الصداقة والعدالة والمصالح المشتركة.

واستطرد السفير الصينى أن الصين سوف تقف وتعظم  مساعى الدول النامية  للوصول الى المصالح المشتركة والصين تسعى ان تكون لبنى اساسية فى السلام وشريك للتبادل بين الامم والصين ملتزمة ببناء علاقات دولية جديدة وبناء مجتمع لتبادل المكاسب لصالح البشرية وهذا يتجسد فى مبادرة الحزام والطريق.

واردف ، أنه فى 2013 أطلق الرئيس الصينى  المبادرة الحزام والطريق،  واستقبلت استقبال جيد من قبل مائة دولة ونسعى لتفعيلها على أرض الواقع موضحا أن الصين استضافت منتدى الطريق والحزام الذى ارسى القيم والمعايير المختلفة للمبادرة، وكيف تدخل لمرحلة جديدة للتوسع ومستعدون للمساعدة فى تنمية ونماء مختلف الدول التى سوف تشارك معنا فى المبادرة لبناء دعائم السلام وارساء الحضارة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عبده

تحيامصر ورئيس مصر

تحيامصر نموت نموت وتحيامصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة