مركز تنسيق روسى فى حميميم: رصد انتهاكات لاتفاق مناطق تخفيف التوتر

الإثنين، 27 نوفمبر 2017 03:54 م
مركز تنسيق روسى فى حميميم: رصد انتهاكات لاتفاق مناطق تخفيف التوتر سوريا - أرشيفية
دمشق (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصف مركز التنسيق الروسى فى حميميم، اليوم الإثنين، الوضع فى مناطق تخفيف التوتر فى سوريا بأنه مستقر رغم تسجيل عدد من الانتهاكات فى دمشق.

ونقلت وكالة الأنباء السورية عن بيان نشره المركز اليوم على صفحته فى التلجرام أن مجموعات مراقبة رصد تطبيق نظام وقف الأعمال القتالية فى مناطق تخفيف التوتر رصدت 5 انتهاكات فى ريف دمشق خلال الساعات الـ 24 الماضية.

وأضاف البيان أن المجموعات المسلحة انتهكت أمس الأحد، منطقة تخفيف التوتر عبر استهدافها بالقذائف منطقة الميدان جنوب دمشق ما تسبب بإصابة 4 مدنيين بجروح ووقوع أضرار مادية.

وأوضح مركز التنسيق الروسى أن الانتهاكات كانت عبارة عن رمايات (بطريقة عشوائية من أسلحة تقليدية فى مناطق تحت سيطرة تنظيمى جبهة النصرة و"داعش" والمجموعات الإرهابية التابعة لهما)، معتبرا أنه رغم هذه الخروقات لا يزال الوضع مستقرا فى مناطق تخفيف التوتر.

تجدر الإشارة إلى أن مركز حميميم أعلن يوم أمس الأول عن رصده لتواجد إرهابيين من تنظيم جبهة النصرة فى منطقة تخفيف التوتر جنوب سورية، مؤكدا أن "المعارضة المسلحة" لا تتخذ أى إجراءات ضد إرهابيى "جبهة النصرة" الذين شنوا هجمات ضد البنى التحتية فى إشارة منه إلى استهداف محطة تحويل الكهرباء فى خربة غزالة بريف درعا نهاية الأسبوع الماضى.

وأكد مركز حميميم فى بيانه التوصل خلال الــ ـ24 ساعة الماضية إلى اتفاقيتى مصالحة تقضيان بانضمام بلدة سبينة وقرية مشيرفة بريف حلب إلى نظام وقف الأعمال القتالية فى حين تستمر الاتصالات مع قادة المجموعات المسلحة بشأن انضمامها إلى الاتفاق فى محافظات حلب وإدلب ودمشق وحماة وحمص والقنيطرة.

يذكر أن الحكومة السورية تحرص على تعزيز المصالحات المحلية فى مختلف المناطق بالتوازى مع عمليات الجيش والقوات المسلحة المتواصلة لاجتثاث تنظيمى جبهة النصرة و"داعش" والمجموعات الإرهابية التابعة لهما لإعادة الأمن والاستقرار إلى عموم الأراضى السورية.  










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة